عادي

الصيانة والإرشاد السياحي محور صيف نادي الشارقة للسيارات القديمة

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
1
د. محمد الهاجري

يفتح نادي الشارقة للسيارات القديمة أبوابه أمام الأطفال والناشئة والشباب من عمر 9 إلى 18 سنة خلال العطلة، للمشاركة في «البرنامج الصيفي» تحت شعار «اكتشفوا التاريخ عبر رحلتكم مع نادي الشارقة للسيارات القديمة».
ويمتد البرنامج أربعة أسابيع، من 1 إلى 25 يوليو/تموز المقبل، ويضم برنامجين: الأول هو «المرشد المتميز» الذي يستهدف الأطفال من 9 إلى 12 سنة، ويستمر بين 1 إلى 11 يوليو/تموز، والثاني «الميكانيكي الناشئ» للناشئة والشباب بين 13 إلى 18 سنة، ويقام من 15 إلى 25 من الشهر نفسه.
ويتضمن «البرنامج الصيفي» ورش عمل متنوعة، ومسابقات ثقافية، وجوائز تحفيزية، وأنشطة رياضية، وهو يأتي ضمن حزمة الأنشطة الصيفية التي يوفرها مجلس الشارقة الرياضي، ويهدف نادي الشارقة للسيارات القديمة من خلاله إلى إلهام الأطفال والناشئة بروح الاكتشاف والتعلم، فيقدم لهم فرصة لتنمية مهارات الهندسة الميكانيكية، وتعزيز قدرات الإرشاد السياحي، وغرس حب المعرفة والابتكار في نفوسهم.
وقال د. محمد بن بطي الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة النادي: «تمثل السيارات عالماً فريداً يشد انتباه المنتسبين، وينشأ معهم منذ الصغر. لهذا السبب، يسعى النادي إلى استثمار هذا الشغف العميق لتنمية مهاراتهم العلمية والعملية؛ إذ نؤمن بأن المهارات التي يكتسبونها في هذا القطاع ليست مجرد إضافة لمساراتهم العلمية، بل هي ضرورية بشكل أساسي لتعزيز فهمهم العميق للتكنولوجيا والابتكار».

الصورة
1


وأضاف: «نشجع الشباب على التعلم العملي، سواء كان ذلك من خلال العمل في الورش لفهم تفاصيل وأعطال السيارات، أو من خلال استكشاف الفرص المهنية في هذا المجال الديناميكي، ومن خلال تنظيم فعالياتنا نسعى لتعزيز قدراتهم وإلهامهم بالابتكار والإبداع، ليكونوا جزءاً لا يتجزأ من مستقبل صناعة السيارات والهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة».
ويستقبل برنامج «المرشد المتميز» الأطفال من 9 صباحاً حتى 2 ظهراً، ويقدم لهم فرصة عملية لاكتساب فهم عميق لمهنة الإرشاد السياحي وسلوكيات العمل الإرشادي الأساسية. أما برنامج «الميكانيكي الناشئ»، فيقدم فرصة عملية لاكتساب مهارات التعامل التقني والفني في خدمات ورشة نادي الشارقة للسيارات القديمة؛ إذ يتعلم المشاركون أساسيات عمليات الصيانة من خلال تفاعلهم مع المشرفين من 9 صباحاً حتى 2 ظهراً. ويتضمن البرنامج أيضاً ورش عمل وأنشطة تعليمية حول متطلبات الأمن والسلامة، ما يعزز من فهمهم العملي وينمي مهاراتهم بطريقة تفاعلية ومحفزة.
وينظّم متحف الشارقة للسيارات القديمة خلال «البرنامج الصيفي» مجموعة متنوعة من الورش والأنشطة العملية، منها ورش الراديو، و«المهارات والمبتكرين»، و«تعزيز الهوية الوطنية»، بالتعاون مع مؤسسة «وطني الإمارات»، و«ساعد للحد من الحوادث المرورية» التي تقدم نصائح وإرشادات حول القيادة الآمنة للدراجات الهوائية والكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfnthms

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"