عادي

جناح الإمارات في «طانطان» يستقبل مسؤولين مغاربة

18:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

زار محمد الناجم أبهاي، والي جهة كلميم وادنون، ومحمد فاضل بنعيش، رئيس مؤسسة الموكار، وعدد من المسؤولين المغاربة جناح الإمارات المشارك في موسم طانطان بالمملكة المغربية، يرافقهم اللواء فارس خلف المزروعي، قائد عام شرطة أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للتراث، وعبد الله بطي القبيسي، مدير الجناح، مدير إدارة الفعاليات والاتصال بالهيئة.

واطلع والي جهة كلميم وادنون على أركان الجناح الإماراتي التي تتضمن التراث البحري، ومعرض صور للعلاقات الإماراتية المغربية، إلى جانب الأزياء التراثية، والصناعات التقليدية، والحرف التراثية، والمجلس، والمأكولات الشعبية، والألعاب والفنون الشعبية، وحظيرة القهوة العربية والشاي المغربي «الأتاي»، واستمع إلى شرح مفصل من المختصين عن القواسم المشتركة بين هذين العنصرين ورمزية كل منهما في الضيافة والكرم.

وحضر جانباً من العروض الفنية الشعبية مثل العازي والعيالة والحربية والأهلة، كما اطلع على ما تتضمنه ساحة المهرجان من فعاليات ومسابقات تراثية وفنية وثقافية تستمر حتى الأحد.

وفي ختام الزيارة كرّم اللواء فارس خلف المزروعي ومحمد الناجم أبهاي، الفائزين في أشواط مسابقتي مزاينة الإبل والمحالب، وسط حضور مُلاكها المغاربة وأعيان المنطقة.

من جانبه، أشاد محمد فاضل بنعيش بعمق العلاقات المغربية الإماراتية التي أسهمت في بناء تعاون متكامل في جميع الميادين، مشيراً إلى ثراء التراث الإماراتي بالعادات والتقاليد البدوية الأصيلة، ما انعكس في تنوع الفعاليات بجناح الإمارات، والذي تميز بالحفاوة وكرم الضيافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cefdhee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"