عادي
خطط ميزانيتك وخصص مبلغاً محدداً لكل بند فيها

كيف تقضي أسبوعاً في لندن بأقل من 1000 دولار

22:22 مساء
قراءة 3 دقائق
إعداد: خنساء الزبير

قد يبدو العنوان غريباً، ولكنه أمر قابل للتطبيق، وبالفعل فإن زيارة العاصمة البريطانية، لندن، بميزانية تقل عن 1000 دولار في الأسبوع أمر صعب، ولكنه ممكن مع التخطيط الدقيق؛ وفيما يلي دليل يساعد على إدارة الإنفاق، وتحقيق أقصى استفادة من رحلة الأحلام.

يبدأ التخطيط بتحليل الميزانية، وتخصيص مبلغ محدد لكل بند فيها؛ على النحو الآتي:

  • مكان الإقامة

هناك خيارات كثيرة، والنصيحة المقدمة هنا هي اختيار نزل اقتصادي يناسب المسافر، وفي ذات الوقت يكون بسعر معقول، ومن يسافر منفرداً يمكنه البحث عن مكان إقامة مشترك، وتوفر بعض مواقع الويب الشهيرة؛ مثل «بوكينغ دوت كوم»، خيارات بأسعار معقولة.

وعند البحث عن مكان إقامة بواسطة «إير بي إن بي»، يمكن النظر في حجز غرف خاصة أو شقة مشتركة، لتقليل التكاليف.

والبعض يستخدم منصة «كاوتش سيرفينج»، التي تتيح فرصة الإقامة مع السكان المحليين مجاناً.

  • وجهات الأطعمة

ربما يعتمد تناول الطعام على ما يشتهيه الشخص من أطباق، وفي جميع الأحوال، يفضل إعداده بمكان الإقامة وشراء البقالة لتحضيره من تيسكو أو سينسبري أو ليدل.

ولا مانع من تجربة أطعمة الشوارع، والتي تكون بأسعار معقولة في بعض الأسواق مثل «كامدن ماركت» و«بورو ماركت».

ويمكن أيضاً الاستمتاع بتناول وجبات في المقاهي والمطاعم الاقتصادية، ولكن يجب اختيار وجبات وأماكن غير مكلفة «غريغز» و«بريت مانجر».

الصورة
  • كيفية التنقل

من يتمكن من إدارة ميزانية بند التنقل يتجنب الكثير من الخسائر. وأولى النصائح هي شراء بطاقة «أويستر»، التي تتيح إمكانية التنقل بسعر مخفض على متن وسائل النقل العام.

كما أن المشي سيراً على الأقدام، لمن يستطيع ذلك، يوفر له الكثير، وفي ذات الوقت يتيح له فرصة استكشاف المدينة. وهناك أيضاً من يستأجر دراجة.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن التنقل بالباص أقل كلفة من المترو، ويوفر إمكانية مشاهدة أكبر لمعالم لندن.

  • المعالم السياحية

يوصى بالتركيز على المزارات السياحية المجانية في لندن؛ كالمعارض المجانية والمتاحف، وأشهرها المتحف البريطاني والمعرض الوطني و«تيت مودرن» ومتحف «فيكتوريا وألبرت».

والمتنزهات والمساحات المفتوحة، تمثل أيضاً وجهات لقضاء الوقت دون تكاليف؛ مثل هايد بارك، وريجنتس بارك، وهامبستيد هيث.

وتتوفر أيضاً جولات المشي المجانية القائمة على تقديم النصح؛ ويمكن الانضمام إلى إحداها لاستكشاف أجزاء مختلفة من المدينة.

  • متفرقات

بند يتطلب الاختيار بعناية. فعلى سبيل المثال الأفضل شراء بطاقة هاتف تتبع إحدى شركات الاتصالات المحلية، حتى يتسنى إجراء مكالمات منخفضة الرسوم بجانب الحصول على شبكة الإنترنت التي لا غني لأي مسافر عنها. وينصح بشراء هدايا تذكارية من النوع غير المكلف، وتقليل عددها إلى أقصى حد.

  • برنامج سياحي

يجعل التخطيط المسبق جميع الأمور تسير بسلاسة وبشكل مفهوم، وفيما يتعلق بالعطلات، فإن وضع برنامج للترفيه وقضاء أيام العطلة يساعد السائح على اغتنام أي ساعة في اليوم بالشكل الصحيح، وتكوين ذكريات جميلة خالية من المتاعب. والحجز المسبق، سواء لمكان الإقامة أو وسيلة النقل، يمنح فرصة الحصول على أفضل الأسعار. ومن يخطط لزيارة العديد من المعالم السياحية المدفوعة. ينصح باستخدام بطاقة «لندن باس» والاطلاع على مواقع الويب المتخصصة لاقتناص الصفقات، لتقليل رسوم الأنشطة السياحية.

وفي التالي برنامج مقترح لقضاء 7 أيام في لندن:

  • اليوم الأول: في الصباح التجول في وستمنستر، ومشاهدة ساعة بيغ بن الشهيرة ومجلسي البرلمان؛ وبعد الظهر زيارة المتحف البريطاني، واختتام اليوم بالتنزه مساءً على طول منطقة «ساوث بانك» والاستمتاع بعروض الشوارع. وجميعها أنشطة سياحية مجانية.
  • اليوم الثاني: التوجه في وقت الصباح إلى «كامدن»، لاستكشاف هذا السوق، وبعد الظهر التنزه في حديقة ريجنتس، وفي المساء حضور إحدى الفعاليات أو العروض المجانية.
  • اليوم الثالث: صباحاً زيارة المعرض الوطني، وبعد الظهر استكشاف منطقة «كوفنت غاردن»، وفي المساء زيارة ميدان بيكاديللي وميدان ليستر.
  • اليوم الرابع: صباحاً زيارة متحف تيت مودرن، وبعد الظهر المشي على طول نهر التايمز إلى جسر البرج، ومساءً الاسترخاء في الحديقة أو حضور فعالية مجانية.
  • اليوم الخامس: قضاء الفترة الصباحية في التجول داخل «بورو ماركت»، وتذوق الأطعمة ذات الأسعار المعقولة، وبعد الظهر زيارة متحف لندن، ومساءً استكشاف منطقة الفنون «شورديتش» ومشاهدة فن الشارع.
  • اليوم السادس: في الصباح التجول في منطقة نوتنج هيل وزيارة سوق بورتوبيللو رود، وبعد الظهر الاسترخاء في حدائق كنسينغتون في لندن، ومساءً حضور فعالية ثقافية مجانية أو منخفضة سعر التذكرة.
  • اليوم السابع: صباحاً زيارة متحف فيكتوريا وألبرت، وبعد الظهر استكشاف غرينتش بارك ورؤية برايم ميريديان، ومساءً الاستمتاع بجولة أخيرة على طول منطقة «ساوث بانك»..
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dc2uh63

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"