عادي

بنيان يرفض رئاسة الزوراء.. ومفتن يبحث عن تجار ومستثمرين

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
بنيان يرفض رئاسة الزوراء.. ومفتن يبحث عن تجار ومستثمرين

بغداد: زيدان الربيعي

نفى إياد بنيان، مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الرياضة، ورئيس الهيئة التطبيعية لكرة القدم في العراق السابق، رئاسة الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الزوراء الرياضي أو حتى الترشح للهيئة الدائمة.

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية قامت في الأسبوع الماضي بالتصويت على حل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء التي يترأسها نجم الكرة العراقية السابق فلاح حسن لوجود مخالفات قانونية فيها، بينما أظهرت الإدارة المنحلة للرأي العام وثائق رسمية تنفي وجود مخالفات قانونية في إقامة مؤتمرها الانتخابي.

وقال بنيان، الذي سبق له ترؤس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الرياضي قبل أكثر من 10 سنوات: إن«مكاني الحالي لا يجعلني أفكر في رئاسة الهيئة الإدارية لنادي الزوراء سواء المؤقتة أو حتى الدائمة»

وأضاف أن: «قضية نادي الزوراء معقده فيها سجالات وقضاء وخلافات كبيرة».

وأوضح: «قرأت الكتب الصادرة من اللجنة الرياضية في مجلس النواب العراقي ومركز التسوية ولم أجد فيها قراراً يدعو لحل الهيئة الإدارية لنادي الزوراء».

وتابع: «الهيئة الإدارية لنادي الزوراء المنحلة أصدقاء لي، بينما النجم السابق فلاح حسن، فهو أخ عزيز، وكذلك الحال مع المعترضين»

ورأى أنه «من الصعب على د. عقيل مفتن، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الحالي ترؤس الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء الرياضي، لأنه يعدّ تضارب مصالح».

من جانب آخر، قال د. عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية: إن «زمن المجاملات والمحسوبية والتراخي انتهى في عمل اللجنة الأولمبية، وستشهد المرحلة المقبلة قرارات بخصوص بعض إدارات الأندية وكذلك الاتحادات الرياضية».

وأضاف: «من يترأس الهيئة الإدارية المقبلة لنادي الزوراء سيكون من رجال الأعمال والمستثمرين حصراً، لأن هذا الأمر سيسهم بتطوير الأندية العراقية التي تحتاج إلى أموال كبيرة حتى تستطيع تسيير أمورها دون الاعتماد على موارد الدولة العراقية».

وتابع: «القانون سيطبق على الجميع، ولن نسمح بالمجاملات في التعامل مع روح القانون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u6ak6cm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"