عادي
انسجاماً مع جهودها لتعزيز الاستدامة وتمديد عامها في الإمارات

«ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»

13:20 مساء
قراءة دقيقتين
«ديوا» تعدّل تسمية «مركز الابتكار» ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار»

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، تعديل تسمية «مركز الابتكار» التابع لها، ليصبح «مركز الاستدامة والابتكار». وتنسجم الخطوة مع جهود الهيئة لتعزيز الاستدامة في إمارة دبي، ومع تمديد عام الاستدامة في دولة الإمارات، ورؤية الهيئة في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة، ملتزمة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

والمركز في «مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، حاضنة عالمية للابتكار في مختلف مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة. ويوفر بيئة تعليمية فريدة عبر تنظيم البرامج والفعاليات الهادفة على مدار العام، وبناء الشراكات الاستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجامعات المحلية والعالمية، ونشر الوعي بالاستدامة.

ويتيح المركز تجربة فريدة للزوار، لاستكشاف أحدث الابتكارات في الاستدامة وتقنيات الطاقة النظيفة، بدءاً من منطقة المعرض في الطابق الأول التي تضيء على مسيرة، وأبرز الاختراعات والابتكارات التاريخية في الكهرباء، وأحدث التطورات في الطاقة المتجددة والمستدامة.

ويمكن لزوار المركز مشاهدة عروض مبتكرة باستخدام طائرات «الدرون» وتقنية «الهولوغرام».

وباستخدام تقنية «ميتافيرس»، يتيح المركز لزواره اختبار تجربة فريدة تأخذهم في رحلة افتراضية في مختلف أنحاء المجمع، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم، وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة.

يستقبل المركز زواره من السبت إلى الأربعاء، من 9 صباحاً إلى 4 مساءً، ويوم الخميس من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً. وتقام عروض الهولوغرام يومي الأحد والأربعاء الساعة 10:30 صباحاً والساعة 02:30 مساءً. ويقدم خصومات على أسعار التذاكر للأطفال والطلاب، وتذاكر مجانية لأصحاب الهمم. ويمكن حجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني www.mbrsic.ae أو التطبيق الذكي (MBRSIC) للمركز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xar5tpt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"