عادي
الأولى في المؤسسات الخدماتية في الإمارات والثانية إقليمياً

«ديوا» تحقق أعلى المراتب في تقرير «براند فاينانس» 150

20:04 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أحرزت هيئة كهرباء ومياه دبي أعلى التصنيفات في عددٍ من المؤشرات، وفقاً لتقرير «براند فاينانس» 150 لمنطقة الشرق الأوسط 2024، حيث حقَّقت المرتبة الأولى في المؤسسات الخدماتية في دولة الإمارات، في مؤشر قيمة العلامة التجارية. والثانية إقليمياً في المؤشر ذاته. كما أبرز التقرير تميُّز الهيئة في الاستدامة، ومَنَحَها المرتبة الأولى بين المؤسسات الإماراتية في مؤشر الأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة.

  • تقييم العلامات التجارية

تُجري «براند فاينانس» تحليلاً مفصلاً لتقييم مساهمة خصائص محددة في القيمة العامة للعلامات التجارية، وتعدُّ الاستدامة واحدةً من أبرز هذه الخصائص، وتجذب اهتماماً كبيراً. وتحدد «براند فاينانس» تصورات الاستدامة عبر مؤشر الاستدامة الذي يقيِّم العلامات التجارية على أساس الأبعاد البيئية والاجتماعية والحوكمة. ويبحث التقرير في تأثير الاستدامة في الاهتمام بالعلامة التجارية في مختلف القطاعات، ويحدِّد العلامات التجارية التي يعدّها المستهلكون العالميون الأكثر التزاماً بالاستدامة.

  • التزام الهيئة بالاستدامة

أضاء التقرير على الهيئة، مؤكدِّاً نجاحها في تحقيق أعلى النسب في الاستدامة بأبعادها الثلاثة (البيئية والاجتماعية والحوكمة) في دولة الإمارات. ويمثِّل هذا التقدير انعكاساً لجهود الهيئة الحثيثة لتعزيز إنتاج الطاقة المتجددة وإسهاماتها الملموسة في دفع عجلة تحول الطاقة العالمي.

  • العوامل المساهمة

يشيرالتقرير إلى أنَّ القيمة العالية للعلامة التجارية للهيئة تعود إلى التزامها بالتميز في توفير الخدمات وتعزيز الابتكار وتبني الاستدامة في جميع أبعادها. وكذلك، أسهمت استثمارات الهيئة في البنية التحتية المتطورة وريادتها في مبادرات الطاقة النظيفة في تعزيز قيمة علامتها التجارية. ولعلَّ أبرز هذه المبادرات «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية»، الأكبر في موقع واحد في العالم؛ ومشروع الهيدروجين الأخضر، الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية، لتحويله إلى طاقة كهربائية، والاستخدامات الأخرى في قطاعات النقل الجوي والبري والبحري والصناعة.

  • دور الهيئة في جهود الاستدامة

بيّن تقرير «براند فاينانس» مشاركة الهيئة الرائدة في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر "COP28" الذي استضافته دولة الإمارات 2023، حيث شاركت الهيئة في المؤتمر بوصفها شريكاً رئيسياً للمسار، وساهمت جهودها الحثيثة خلال فعالياته في تعزيز مكانتها وموقعها الرائد في الاستدامة. وشهد المؤتمر انضمام الهيئة إلى 24 مؤسسة خدماتية رائدة في تعهُّدٍ لدفع عجلة تحول الطاقة ومواجهة التحديات التي تعيق تحقيق أهداف الحياد المناخي.

ويعكس التصنيف العالي الذي حقَّقته الهيئة التزامها بمبادئ الاستدامة والابتكار والتميز في تقديم الخدمات، كما يرسِّخ دورها الرائد في دعم تحول الطاقة في دولة الإمارات وعالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ccscvu6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"