عادي
تعكس الروابط الائتمانية للهيئة مع حكومة دبي

«موديز» ترفع تصنيفات «ديوا» مع نظرة مستقبلية مستقرة

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير

رفعت وكالة «موديز» التصنيف الائتماني طويل الأجل لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، من درجة «Baa2» إلى درجة «A3»، كما عدل التصنيف الائتماني الأساسي للهيئة من «baa2» إلى «baa1»، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة.

وتعكس التصنيفات الروابط الائتمانية بين «ديوا» وحكومة دبي، في حين تسهم اتجاهات الاقتصاد الكلي الداعمة على تعزيز بيئة التشغيل وتؤدي إلى تقليص الديون العامة على نطاق أوسع في دبي. وتتوقع «موديز» أن تستمر هذه الاتجاهات مع استمرار الأداء التشغيلي القوي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

وتنظر «موديز» إلى الهيئة باعتبارها جهة إصدار ذات صلة بالحكومة، ويرتبط ملفها الائتماني بالتطورات الاقتصادية والمالية التي تؤثر في إمارة دبي.

وتتمتع الهيئة بسيولة ممتازة، وفي 31 مارس/ آذار 2024، كان لدى الشركة نحو 10 مليارات درهم من النقد، و8.3 مليار درهم من التسهيلات الملتزم بها. وعلى مدار ال 12 شهراً المقبلة، تتوقع «موديز» أن تحقق الهيئة نحو 15 مليار درهم من التدفقات النقدية من العمليات، والتي ستكون إلى جانب موجوداتها النقدية الحالية كافية لتغطية التدفقات النقدية الخارجة التي تبلغ نحو 24 مليار درهم، والتي تمثل توقعات «موديز» لرأس المال الملتزم به لدى الهيئة.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة، انخفاض مخاطر الأعمال لدى الهيئة، وتأخذ في الاعتبار الروابط الائتمانية الكبيرة بين «ديوا» وحكومة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22yp9ue2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"