عادي

ميناء صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية

18:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ميناء صلالة يرفع قدرة المناولة إلى 6 ملايين حاوية

استكمل ميناء صلالة خطته التوسعية الهادفة إلى رفع مناولة الحاويات من 5 ملايين إلى 6 ملايين حاوية نمطية سنوياً، بعد اكتمال وصول آخر 4 رافعات كبيرة لتفريغ البضائع من السفن، بكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن سكوت سلمان، المدير التنفيذي للعمليات في الميناء قوله، إنّ اكتمال وصول الرافعات إلى الميناء سيساعد في تقليل مدة البقاء فيه بشكل أكبر، ويسمح بالوصول بشكل أسرع إلى الطبقات العليا للسفن، بالإضافة إلى زيادة قدرته على جذب أكبر السفن في العالم.

وأضاف أن الرافعات الأربع الجديدة ستبدأ الإسهام في إنتاجية المحطة في أغسطس/ آب المقبل، ما يعني زيادة عدد الرافعات في الميناء من 21 إلى 27 بحلول نهاية هذا العام.

وأشار إلى أن الرافعات الجديدة الكهربائية تُعدّ من بين أكبر المعدات من نوعها في العالم وتضع معايير جديدة، من حيث الحجم والكفاءة، وتستطيع التعامل مع السفن بعمق 26 حاوية، وتصل قدرتها القصوى إلى 105 أطنان، ما يجعلها قادرة على خدمة أكبر سفن الحاويات العاملة حالياً، مشيراً إلى أن المعدات الإضافية، لدعم التوسعة تشمل 12 رافعة جسرية ذات إطارات مطاطية هجينة ورافعتين للتجميع، و6 رافعات لمناولة الحاويات الفارغة، و30 شاحنة ومقطورة للمحطة.

ويرتبط الميناء حالياً بخطوط مباشرة مع أكثر من 50 ميناءً حول العالم، ويستقبل سنوياً أكثر من 2500 سفينة، وتشمل خدماته عمليات التحميل والتفريغ وصيانة الحاويات وإصلاحها، وخدمات الجرّ والتزويد بالوقود وتخزين البضائع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43daj355

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"