عادي

واشنطن تضع قواعدها بأوروبا في حالة تأهب قصوى خشية هجوم إرهابي

11:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن تضع قواعدها بأوروبا في حالة تأهب قصوى خشية هجوم إرهابي
واشنطن تضع قواعدها بأوروبا في حالة تأهب قصوى خشية هجوم إرهابي
الخليج - وكالات
وُضعت القواعد الأمريكية في أوروبا، بما في ذلك تلك التي في ألمانيا، في حالة تأهب قصوى، الأحد؛ بسبب مخاوف من احتمال حدوث هجمات إرهابية.
وذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» أعلنت التأهب الأمني من ثاني أعلى مستوى في القواعد الأمريكية، نقلاً عن اثنين من المسؤولين الحكوميين لم تكشف عن هويتهما.
ويطبَّق هذا المستوى الأمني، المعروف باسم «حماية شريط تشارلي»، عندما يتلقى «البنتاغون» معلومات استخباراتية موثوقة عن هجوم إرهابي محتمل.
ونقلت قناة «فوكس نيوز» الأمريكية عن مسؤول دفاعي قوله: «هناك معلومات استخباراتية موثوقة تشير إلى هجوم ضد قواعد أمريكية، خلال الأسبوع المقبل أو نحو ذلك».
ولم تتضح بعدُ طبيعة التهديد المزعوم. وقال المسؤول، الذي نقلت عنه قناة «فوكس نيوز»، إنه لا يتعلق بالانتخابات البرلمانية في فرنسا.
ورفض مقر القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا، في شتوتجارت، التعليق على التدابير الوقائية المحددة التي اتخذتها القوات المسلّحة، رداً على استفسار من «سي إن إن».
ومع ذلك، صرح المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا بأن القيادة تراجع بانتظام «مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر في سلامة المجتمع العسكري الأمريكي في الخارج».
وأضاف المتحدث، دون تقديم أي تفاصيل أخرى «في جزء من هذا الجهد نتخذ في كثير من الأحيان خطوات إضافية، لضمان سلامة أفراد خدمتنا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jycenff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"