عادي
5 مسابقات.. و800 ألف درهم إجمالي الجوائز

«غرفة الشارقة»: مهرجان الذيد للرطب ينطلق 25 الجاري

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، موعد تنظيم الدورة الثامنة من فعاليات «مهرجان الذيد للرطب 2024»، من 25 حتى 28 يوليو، في مركز «إكسبو الذيد»، بمشاركة واسعة من مزارعي النخيل على مستوى الدولة. كما كشفت عن قيمة الجوائز المرصودة لمسابقات المهرجان، وتصل إلى 800 ألف درهم، ستوزع على 130 فائزاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد، الاثنين، في مركز «إكسبو الذيد»، بحضور محمد أحمد العوضي، المدير العام لغرفة الشارقة، وسعيد الكتبي، مدير قناة الوسطى، ومحمد مصبح الطنيجي، المنسق العام للمهرجان، وراشد مهير الكتبي، رئيس لجنة الفرز والتقييم، وخليل المنصوري، مدير مركز «إكسبو خورفكان»، وجمال بوزنجال، مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة الشارقة، وعدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية. وكشفت اللجنة التنظيمية عن إطلاق أول مسابقة في دولة الإمارات، مخصصة للأطفال في الرطب، وهي مسابقة «مزاينة رطب الخرايف للأطفال»، لتضاف إلى مسابقات المهرجان.

موضحة أن قيمة جوائز الفائزين ستراوح بين 1000 و20 ألف درهم. كما أعلنت خطة الفعاليات والأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية والتراثية التي سيشهدها الحدث.

وأكد محمد العوضي، أن المهرجان أصبح من أهم الفعاليات الاقتصادية والتراثية والاجتماعية في الدولة والمنطقة عموماً، ومنصة رائدة لدعم قطاع زراعة النخيل، والمحافظة على الموروث الاجتماعي والثقافي لقيمة النخلة، عبر هذا المهرجان الذي يحتفي بموسم الرطب، ويعزز فرص تبادل الخبرات والمعرفة بموارد النخيل الكبيرة بين المزارعين والمستثمرين وجيل الشباب.

وأكد سعيد الكتبي، أن «قناة الوسطى» شريك استراتيجي للمهرجان، وتحرص على تقديم كل أشكال الدعم الإعلامي له، حيث يعد من أبرز الأحداث السياحية والترويجية لمدينة الذيد، لدوره المهم في توفير الدعم للمزارعين من أبناء المنطقة واستقطاب الزوار والسياح للمدينة. وستعمل القناة على متابعة الحدث ببثّ مباشر على مدار أيامه، عن طريق المقابلات واللقاءات الميدانية إلى جانب المتابعة الرقمية على مواقع التواصل، بهدف العمل على إبرازه والإضاءة على مخرجاته الإيجابية.

وأشار محمد مصبح الطنيجي، إلى أن اللجنة التنظيمية للمهرجان حرصت هذا العام على زيادة زخم فعالياته وأنشطته، لتشمل الجوانب الثقافية والتراثية والتوعوية، إلى جانب العمل على تطوير المسابقات وتعزيز شموليتها للجميع، بمن فيهم النساء والأطفال، حيث تشهد دورة هذا العام، إطلاق مسابقة جديدة مخصصة لأطفال المنطقة الوسطى، وهي «مزاينة رطب الخرايف».

إلى ذلك أوضح راشد مهير الكتبي، أن مهرجان هذا العام يتضمن 5 مسابقات وهي مزاينة الرطب، والليمون، والتين، ورطب المنازل ومخصصة للنساء فقط، و«رطب الخرايف للأطفال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5j3jmpn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"