عادي

ويمبلدون.. حاملة اللقب تودع البطولة من الدور الأوّل

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
ماركيتا

لندن (أ ف ب)

أصبحت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا، المصنفة سادسة عالمياً، أول حاملة للقب ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، تودّع الدور الأوّل منذ ثلاثين سنة، بخسارتها الثلاثاء أمام الإسبانية المغمورة جيسيكا بوساس مانيرو 4-6، 2-6.

وتعود الخسارة الأخيرة لحاملة اللقب على ملاعب لندن العشبية إلى عام 1994، عندما سقطت المتوجة ثلاث مرات توالياً الألمانية الأسطورية شتيفي غراف أمام الأمريكية لوري ماكنيل.

وكانت فوندروشوفا فاجأت الجميع العام الماضي، عندما أصبحت أوّل لاعبة غير مصنّفة تحرز اللقب، بيد أنها خاضت النسخة الحالية من ويمبلدون دون أن تتعافى بشكل كامل من إصابة، تعرّضت لها بعد سقوطها خلال دورة برلين العشبية الشهر الماضي.

وبوساس، المصنفة 83 عالمياً والتي حققت أوّل فوز لها على ملاعب ويمبلدون، تلاقي الفائزة بين مواطنتها كريستينا بوسكا (64 عالمياً) والرومانية أنا بوغدان (57).

وعلّقت ابنة الحادية والعشرين على فوزها «هذه إحدى أجمل اللحظات في حياتي، في مسيرتي. لم أواجه الضغط، أردت فقط أن ألعب بحرّية. نجحت بذلك وأنا سعيدة جداً».

وبلغت الكازاخستاينة إيلينا ريباكينا الدور الثاني بسهولة، بفوزها على الرومانية إيلينا-غابرييلا روسي 6-3، 6-1. ولم تكن بداية ريباكينا، حاملة لقب 2022، جيّدة، لكنها عوّضت بإحراز خمسة أشواط توالياً، لتقلب تأخرها من 1-3 وتحسم المجموعة 6-3. واصلت المصنفة رابعة عالمياً ضغطها في الثانية، فتقدّمت 4-0 قبل أن تحسم المجموعة 6-1.

وأحرزت اللاعبة المولودة في موسكو 92% من النقاط على إرسالها، وكسرت إرسال خصمتها خمس مرات في مباراة دامت 71 دقيقة فقط.

وقالت ريباكينا (25 عاماً) التي فازت على التونسية أنس جابر في نهائي 2022 وتلاقي الألمانية لاورا سيغموند في الدور الثاني «لم ألعب كثيراً على العشب هذه السنة لأني عانيت بعض المشكلات. احتفظت بمشاعري بداخلي وهذا الأمر ليس سهلاً في بعض الأحيان... أريد فقط أن أكون سعيدة في أرض الملعب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zjby523c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"