عادي
ستارمر يعد بتجدد وطني.. وسوناك يتحمل هزيمة المحافظين

بالفيديو| حصد 410 مقاعد.. فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني

08:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
حصد 340 مقعداً.. فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
حصد 340 مقعداً.. فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني

متابعات-الخليج

تمتع حزب العمال البريطاني بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل بعد الانتخابات التشريعية التي نظمت الخميس مع عودته إلى السلطة بعد حكم المحافظين لمدة 14 عاماً.

ومع انتظار نتيجة نحو 12 مقعدا، حصد حزب العمال 410 مقاعد، وحصد المحافظون 117 مقعدا، والديمقراطيون الأحرار من تيار الوسط 70 مقعدا، وهو أفضل أداء لهم على الإطلاق. وأطيح بنحو 250 من المشرعين المحافظين في الهزيمة الساحقة، ومن بينهم عدد قياسي من كبار الوزراء ورئيسة الوزراء السابقة ليز تراس.


ستارمر يعد بتجديد وطني
وعد زعيم حزب العمال كير ستارمر بتجدد وطني، فيما أعلن أن المملكة المتحدة مستعدة للتغيير وتطمح للعودة إلى السياسة بوصفها خدمة للجمهور. وقال المحامي السابق في مجال حقوق الإنسان (61 عاماً) في خطاب ألقاه بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابية في شمال لندن الناخبون هنا وفي كل أنحاء البلاد قالوا كلمتهم وهم مستعدون للتغيير ولإنهاء سياسة الاستعراض، وللعودة إلى السياسة بصفتها خدمة للجمهور.

سوناك يتحمل الهزيمة
واعترف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الجمعة، بهزيمة المحافظين في الانتخابات التشريعية، قائلاً إنه يتحمل مسؤولية ذلك، بعد فوز ساحق لحزب العمّال. وأقرّ سوناك بأن حزب العمال فاز في هذه الانتخابات التشريعيّة. 
وأضاف بعد إعادة انتخابه في دائرته الانتخابيّة في ريتشموند بشمال إنجلترا أن الشعب البريطاني أصدر حكماً واضحاً الليلة... وأنا أتحمّل مسؤولية هذه الهزيمة.

اقرأ المزيد:


 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n972rt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"