عادي

ستولتنبرج يرفض التعليق على حالة بايدن الصحية

23:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بروكسل - أ ف ب

رفض الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج، الجمعة، التعليق عند سؤاله عن حال الرئيس الأمريكي جو بايدن الصحية، وقدرته على قيادة بلاده، معتبراً أن أي تعليق منه سيضعف الحلف.

وقال ستولتنبرج للصحافة: «أعمل مع الرئيس بايدن منذ سنوات. التقيته قبل أسبوعين، وأجرينا محادثات جيدة في المكتب البيضوي». وأضاف: «أشيد بقيادته الشخصية القوية في دعم أوكرانيا».

ولكنه تابع على الفور أن «أحد الأسباب التي تجعل الناتو تحالفاً ناجحاً، هو أننا نبتعد دائماً من القضايا السياسية الوطنية».

وقال أيضاً قبل أيام قليلة من انعقاد قمة الناتو: «إذا بدأت بقول شيء يمكن ربطه بنقاش سياسي مستمر في أي دولة من دول الحلفاء، فلن يؤدي ذلك إلا إلى إضعاف الحلف».

وبدأت شخصيات بارزة في المعسكر الديمقراطي طرح تساؤلات علنية حول الحال الصحية لبايدن (81 عاماً).

وخلال الأسبوع الذي أعقب مناظرته مع دونالد ترامب، وهي الأولى بينهما، فشل بايدن البالغ 81 عاماً في تهدئة الذعر في صفوف حزبه الديمقراطي.

وطوال 90 دقيقة الخميس الماضي، واجه بايدن صعوبة في التعبير عن نفسه بوضوح، فتلعثم وفقد تسلسل أفكاره. وتتصاعد داخل حزبه أصوات تطالبه بأن يثبت أن لديه الطاقة لدحر ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مع القدرة على القيادة في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ckwwzf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"