عادي

حمى الكلاسيكو تضرب «يورو 2024» ومدرب ألمانيا يريد «روبوتاً»

20:36 مساء
قراءة دقيقتين
كروس يعرقل بيدري

متابعة: ضمياء فالح

ضربت حمى الكلاسيكو الإسباني مباراة ألمانيا أمام إسبانيا في بطولة «يورو 2024»، إذ التحم لاعب ريال مدريد توني كروس بشكل خطر مع لاعب برشلونة بيدري بعد 10 دقائق من بداية المباراة التي انتهت بفوز إسبانيا على حساب البلد المضيف.

ومنح الحكم الإنجليزي أنتوني تيلور ركلة حرة لإسبانيا بعد العرقلة لكنه تعرض لانتقادات لاذعة بعد رفعه 15 بطاقة في المباراة 8 منها لألمانيا و7 لإسبانيا.

الصورة

وانتقد المشجعون بطاقة تيلور، ومن التعليقات: «أنتوني تيلور صادم هنا» و«يجب ألا يحكم مباراة أخرى» و«يجب أن يعتزل» و«مزحة» و«أراد التباهي».

رغم تأكد غياب بيدري عن بقية البطولة للإصابة، وصف المشجعون الإسبان، لاعب ريال مدريد داني كارفخال بالعبقري و«المضحي»، لأنه عرقل هجمة للألمان عبر جمال موسيالا رغم علمه أنها ستنتهي ببطاقة حمراء ستحرمه من خوض نهائي محتمل، ومن التعليقات: «داني كارفخال عبقري، أدرك أنه سيغيب عن نصف النهائي على أية حال لذلك أسقط خصمه» و«حركة عبقرية من كارفخال».

وسيغيب كارفخال، الذي عانق كروس بعد الصافرة، وروبن لو نورمان عن نصف نهائي يورو الثلاثاء المقبل لكن ألفارو موراتا سيشارك رغم شكوك في حصوله على بطاقة صفراء أثناء وجوده على الدكة.

وأكد جوليان نجليسمان مدرب ألمانيا أن فريقه لم يستحق الخروج، وقال: «نهنئ إسبانيا رغم اعتقادنا أن التعادل كان نتيجة أكثر إنصافاً. أخبرت اللاعبين أننا لم نستحق الخسارة». وكافح نجليسمان دموعه، وقال: «الأمر مؤلم لأننا لن نكون قادرين على تقديم أداء أفضل إلا بعد عامين، وغالباً لن أحصل على فرصة ثانية بمسيرتي لأقود المنتخب على أرضنا». ورفض الألماني الحديث عن استحقاق فريقه ركلة جزاء بعد لمسة يد من كوكوريلا، وقال: «لا أريد التحدث عن لمسة اليد، لدينا 50 روبوتاً لتقديم القهوة ونحتاج للذكاء الاصطناعي لمراقبة التمريرات العرضية في منطقة الجزاء».

في المقابل، أثنى لويس دي لو فوينتي «63 عاماً» على نجومه، وقال: «هذه لحظة نقيم فيها ما أنجزناه ونقيم نوعية لاعبينا، هذا الفريق يملك قلباً وطموحاً لا يتوقف».

وتعاطف المدرب مع لاعب ريال مدريد المعتزل توني كروس بعد خروجه، لكنه أكد استحقاق معاقبة النجم الألماني بالطرد على عرقلته لبيدري، وأضاف: «لدينا إصابات لكن هذه حال كرة القدم، سعداء لأن بلادنا سعيدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kp3v6w5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"