عادي

كوبا أمريكا: الأورجواي تهزم البرازيل وتصعد لقبل النهائي

12:11 مساء
قراءة دقيقتين
كوبا أمريكا: الأورجواي تهزم البرازيل وتصعد لقبل النهائي
كوبا أمريكا: الأورجواي تهزم البرازيل وتصعد لقبل النهائي
كوبا أمريكا: الأورجواي تهزم البرازيل وتصعد لقبل النهائي
كوبا أمريكا: الأورجواي تهزم البرازيل وتصعد لقبل النهائي

بارادايز - (رويترز)

فازت أورجواي على البرازيل 4-2 بركلات الترجيح الأحد، وتأهلت للدور قبل النهائي في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم في مواجهة كولومبيا، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وأنقذ سيرجيو روشيت أول ركلة ترجيح للبرازيل، والتي نفذها إيدر ميليتاو، بينما اصطدمت تسديدة البرازيلي دوجلاس لويس بالقائم لتتقدم أورجواي.

وتصدي حارس البرازيل أليسون بيكر بنجاح لكرة خوسيه ماريا خيمنيز وسجل جابرييل مارتينيلي هدفاً لتحافظ البرازيل على فرصتها قبل أن يسجل مانويل أوجارتي الركلة الحاسمة لتحقق أوروجواي الفوز وتضمن الاستمرار في البطولة القارية المقامة في الولايات المتحدة، بينما تسعى لحصد اللقب للمرة 16 وهو رقم قياسي.

وفي ظل غياب فينيسيوس جونيور لاعب البرازيل عن المباراة بسبب الإيقاف وجلوسه في المدرجات واجه فريق المدرب درويفال جونيور صعوبة في تهيئة الفرص رغم أن أوروجواي لعبت بعشرة لاعبين قرب نهاية الشوط الثاني بعد طرد ناهيتان نانديز بسبب الخشونة ضد رودريجو.

وقال روشيت «كانت مباراة متوترة جدا في مواجهة منافس صعب جدا. ورغم طرد لاعب من فريقنا فإننا أظهرنا تميزا واضحا رغم حداثة سن لاعبينا».

وتابع «بعد انتهاء ركلات الترجيح وفوزنا وإنقاذي ركلة ترجيح فإننا نشعر بسعادة بالغة تستحقها هذه المجموعة وتستحقها البلاد. نحن سعداء للغاية وسنسعى للمزيد».

وخلال الوقت الأصلي الذي قاتل فيه الفريقان احتسب الحكم 41 مخالفة على الفريقين، بينما كان البرازيلي الصاعد إندريك (17 عاما) هدفا للكثير من الخشونة نتيجة حرص لاعبي أورجواي على عدم منحه فرصة لالتقاط الأنفاس.

وفي إحدى المناسبات رد قائد البرازيل رافينيا بغضب عندما تعرض إندريك للدفع من جانب رونالد أراوخو وقام بدفع أراوخو قبل أن يتدخل الحكم محذرا الطرفين دون إخراج أي بطاقة.

ولم يكمل أراوخو المباراة وخرج بسبب الإصابة بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء الذي زادت سخونته عندما أهدر داروين نونيز لاعب أوروجواي فرصة كبيرة من مدى قريب.

وبعد ذلك بثوان فقط نجح حارس أوروجواي سيرجيو روشيت في التصدي لكرة من رافينيا بعد هجمة مرتدة. وكانت هذه أفضل فرصة للبرازيل في الشوط الأول.

  • بطاقة حمراء

بعد فشل أورجواي في الحصول على فرصة للتقدم لجأ مدربها مارسيلو بيلسا لثلاثة تغييرات بحلول الدقيقة 67، لكن خططه فشلت بعد طرد نانديز بسبب خشونته خلال التحام مع رودريجو لاعب ريال مدريد الإسباني.

وحاول نانديز انتزاع الكرة من اللاعب البرازيلي من خلال التحام قوي تسبب في ألم في كاحل الجناح البرازيلي الذي تمكن رغم ذلك من الاستمرار في المباراة.

وفي البداية حصل نانديز على البطاقة الصفراء، لكن الحكم أخرج البطاقة الحمراء بعد ذلك بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

لكن البرازيل رغم ذلك لم تتمكن من الاستفادة من النقص العددي في صفوف المنافس الذي لجأ للدفاع في آخر 20 دقيقة ليتم اللجوء لركلات الترجيح لحسم النتيجة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwav2fm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"