عادي

الخبز البرازيلي يعالج الربو

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
باحثة تعد الخبز المبتكر

إعداد: محمد عزالدين

ابتكر باحثون برازيليون، من جامعة ساو باولو، خبزاً يخفف من أعراض مرض الربو، وذلك بإعداده باستخدام خميرة «UFMG A-905»، التي تتميز بخصائص المعينات الحيوية، التي ثبت أنها تخفف من أعراض الربو، في التجارب التي أجريت على الحيوانات.

وقال ماركوس دي كارفالو بورخيس، الأستاذ في الجامعة، والباحث الرئيس للدراسة: «يعد الربو أحد أكثر الأمراض شيوعاً في العالم، ويصيب 20 مليون برازيلي، ويتميز بشكل رئيسي بالتهاب مجرى الهواء، وفرط الاستجابة، ولا تزال أسبابه الدقيقة غير مفهومة جيداً، ولكن من المعروف أنها مرتبطة بالمهيجات البيئية، والنظام الغذائي، وميكروبات الأمعاء، من بين عوامل أخرى».

وأضاف: «قارنا ثلاثة أنواع من الخبز، الأول معد باستخدام الخميرة التجارية، والثاني باستخدام خميرة «س. سيريفيسيا UFMG A-905»، والثالث باستخدام «س. سيريفيسيا UFMG A-905»، إضافة إلى كبسولات دقيقة تحتوي على نفس الخميرة؛ وأوضح أن «أضفنا الخميرة الحية على شكل كبسولات دقيقة، لتحسين صلاحية المعينات الحيوية، ونشاطها عند درجة الحرارة المرتفعة أثناء عملية الخبز، وتحمي الكبسولات الدقيقة المركبات النشطة بيولوجيا والبروبيوتيك، ما يحسن استقرارها وبقاءها وتوافرها البيولوجي».

وأوضح:«وجدنا أن كلا النوعين من الخبز المخمر بخميرة «س. سيريفيسيا»، منع تطور الربو في التجارب التي أجريت على الحيوانات، ما يثبت أنها قادرة على مكافحة هذا الاضطراب التنفسي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye78c9kn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"