عادي

3 مكملات غذائية تساعد على نوم جيد

16:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأرق مشكلة صحية
إعداد: محمد عزالدين
شارك طبيب بريطاني من أصل عربي يدعى أحمد، على حسابه بموقع «تيك توك»، نصائح بخصوص استخدام 3 أنواع من المكملات الغذائية وهي «المغنيسيوم»، و«الكرز الحامض»، و«اللاكتوفيرين»، وجميعها متاح دون وصفة طبيبة، تساعد على الحصول على نوم جيد ليلاً، ولا تتسبب بأي هذيان «ضبابية الوعي»، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقال الطبيب: «إن المكمل الأول الأكثر شعبية المغنيسيوم ، وعلى وجه الخصوص، جليسينات المغنيسيوم، ويمكن شراؤه عبر الإنترنت؛ وأوضح أن عدة دراسات، وجدت روابط بين المغنيسيوم واضطرابات النوم، حيث كشفت التجارب على كبار السن، أن المكملات تساعد في تخفيف الأرق، والنوم، وذلك من خلال تنظيمها لهرمونات في الدماغ مسؤولة عن إثارة مشاعر الاسترخاء».
والمكمل الثاني، هو عنصر يعرف باسم «الكرز الحامض»، يتوافر في شكل عصير، أو مسحوق، يزيد من مستويات الميلاتونين في الجسم بشكل طبيعي.
والمكمل الثالث مادة غير معروفة نسبياً وجديدة، تعرف بـ «اللاكتوفيرين»، عبارة عن بروتين ينتجه الجهاز المناعي، ويوجد في مجموعة من سوائل الجسم، بما في ذلك الحليب، واللعاب، والدموع ومخاط الأنف، ويمكن شراؤها أيضاً من الصيدليات على الإنترنت.
وتشير الأبحاث إلى أن قلة النوم المزمنة، يترتب عليها عدد من الآثار السالبة على الدماغ والجسم، في حين يرتبط الأرق طويل الأمد، بحالات مثل الاكتئاب، والقلق، والخرف، ومرض السكري من النوع 2؛ ويوصي الخبراء بالحصول على ما بين 6-8 ساعات من النوم كل ليلة، لتمكين الجسم من إصلاح أي ضرر يلحق به على مدار اليوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49u2u8jt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"