عادي

فيديو | 4 جراحات بالعمود الفقري لحالات معقدة في يوم

21:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

أضاف مستشفى «آدم فيتال» في دبي، المركز المعتمد في جراحات العظام ورعاية العمود الفقري، الذي أصبح مركزاً لاستقطاب حالات العمود الفقري من جميع أنحاء العالم، إنجازاً إلى سجله في هذا المجال.

يتمثل الإنجاز في إجراء د. هاني عبد الجواد، استشاري جراحة العمود الفقري للأطفال والكبار ورئيس مركز التميز لعلاج الجنف بالمستشفى، أربع عمليات ناجحة ومتنوعة في العمود الفقري، وذلك على مدار يوم واحد. واكتمل الإنجار بإجراء عشر عمليات على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

وقال د. هاني عبد الجواد: الجراحات كانت لمرضى متوسط أعمارهم بين 13 و67 عاماً من الذكور والإناث ومن جنسيات مختلفة، ويمثلون حالات تشوه بين الخطورة العالية والمتوسطة.

وأضاف، أنه وصل لمعدل عمليات جراحية يصل إلى 13 عملية أسبوعياً منها 4 - 5 معقدة، ما يعد إنجازاً غير مسبوق، وأنه استطاع القيام بإجراء كل جراحة بمعدل زمني يصل إلى ساعتين بدلاً من ثماني ساعات، ما يؤدي إلى تقليل معدل النزف عند المريض، وسرعة الإفاقة، وعدم الاحتياج إلى العناية المركزة.

يتمتع مستشفى «آدم فيتال» بالتميز والتخصص في علاج جراحات العمود الفقري، وذلك بفضل الإمكانات الحديثة التي تجعله يستقطب المرضى من جميع الدول العربية وأنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr37pja4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"