عادي

4 طرق لتخزين الملابس بدون تلف

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
خزائن مبتكرة

الشارقة: راندا جرجس
يساهم تنظيم الدولاب وتخزين الملابس بشكل صحيح في الحفاظ على جودتها وإطالة عمرها الافتراضي، كما أنه يسهل الوصول إليها بسرعة وسهولة وخاصة للأشخاص عند الذهاب إلى العمل، ولكن في بعض الحالات يقوم الأفراد بأخطاء شائعة، يمكن أن تؤدي إلى تلف الملابس، ولذلك يجب الحرص على تطبيق الإجراءات التالية لحمايتها:

1. يتسبب إهمال تنظيف الدولاب في تراكم الغبار والأتربة والأوساخ على الملابس، ولذلك يجب تنظيفه باستمرار، باستخدام المواد الطبيعية لمكافحة العث والحشرات التي تعد أحد أسباب القضاء على القطع، كما يجب التأكد من حفظ الملابس نظيفة قبل وضعها في الخزانة، لمنع تراكم الأوساخ والبقع.

2. يؤدي استعمال الشماعات المصنوعة من الأسلاك أو البلاستيك الرخيص، إلى تمدد الملابس وتشوهها، ولذلك يُفضل استخدام الشماعات العريضة الخشبية أو المبطنة بحسب حجم السترات لمنعها من الانزلاق أو السقوط، لحماية القطع من التشوه والحفاظ على شكلها ومظهرها، أما الفساتين الطويلة فينصح طيها ووضعها في أكياس قماش أو صناديق مخصصة لتجنب ثنيها وتجعيدها.

3. يعمل تخزين الملابس في أكياس مفرغة على تجعيدها، وخاصةً الملابس الحساسة مثل: الحرير والفساتين الطويلة، ولذلك يُفضل استعمال الصناديق أو أكياس القماش القابلة للتنفس لحمايتها من الغبار والأتربة، كما يجب تجفيفها جيداً قبل تخزينها، لأن الرطوبة تؤدي إلى نمو العفن وتلف الملابس.

4. يمنع حشو الدولاب بالملابس دوران الهواء وتراكم الرطوبة وتلف القطع، ولذلك يجب تنظيم الخزانة بشكل مرتب، والتخلص من الملابس التي لا حاجة لها أو لم تعد مناسبة للارتداء، وتخصيص مساحة كافية لكل قطعة، لإفساح المجال للملابس التي تستخدم بشكل متكرر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd7rpbpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"