عادي

سلة أستراليا تلتقي أمريكا في الاتحاد أرينا بأبوظبي

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن المنتخب الأسترالي تشكيلته النهائية التي تضم مجموعة من أفضل لاعبي كرة السلة في العالم، وذلك قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقبل التوجه نحو العاصمة الفرنسية، من المقرر أن يُشارك الفريق المدعّم بمجموعة من نجوم اللعبة بعدد من المباريات في أبوظبي، وتضم ثلاث مباريات استعدادية مهمة تقام بين 15-17 يوليو الحالي ضمن فعالية مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024.

ونجح المنتخب الأسترالي، المصنف الخامس عالمياً، بالفوز ببطولة آسيا لكرة السلة 2022 وبالميدالية البرونزية للألعاب الأولمبية طوكيو 2020. وتضم قائمة الفريق لعام 2024 ثمانية لاعبين من الفريق الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بما في ذلك باتي ميلز (قائد الفريق)، وجو إنجلز، وماثيو ديلافيدوفا، ودانتي إكسوم، وجوش جرين، ونيك كاي، وجوك لانديل، ودوب ريث، ودايسون دانيلز، وجوش جيدي، وويل ماجناي، وجاك ماكفي.

ويستعد المنتخب الأسترالي لخوض مواجهة مهمة في مباراته الأولى ضمن فعالية مباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي يوم 15 يوليو، حيث يلتقي نظيره الأمريكي الذي يضم 12 لاعباً من أبرز نجوم كرة السلة الأمريكية. وتضم قائمة لاعبي المنتخب الأمريكي لكرة السلة كيفن دورانت، بطل الأولمبياد ثلاث مرات، إلى جانب الهداف التاريخي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس الذي حقق الميدالية الذهبية الأولمبية مرتين، بالإضافة إلى ستيفن كاري، أبرز مسجلي الرميات الثلاثية في تاريخ دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

ويواجه المنتخب الأسترالي نظيره الصربي، المصنف الرابع عالمياً، يوم 16 يوليو، وأعلن المنتخب الصربي، الذي وصل إلى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، عن تشكيلته المبدئية التي ضمت النجم نيكولا يوكيتش، الفائز بجائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، والذي غاب عن المنتخب المشارك في بطولة العالم، وشملت قائمة اللاعبين أيضاً أسماءً بارزة، مثل فاسيليي ميشيتش، وأليكسي بوكوسيفسكي، ونيكولا يوفيتش، وبوغدان بوغدانوفيتش.

وتشهد المباراة الختامية لمباريات المنتخب الأمريكي لكرة السلة في أبوظبي 2024 مواجهة بين المنتخب الصربي ونظيره الأمريكي في الاتحاد أرينا بأبوظبي يوم 17 يوليو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y98net4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"