عادي

فاطمة بايمان تستقيل من الحزب الحاكم في أستراليا دعماً لفلسطين

18:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فاطمة بايمان تستقيل من الحزب الحاكم في أستراليا دعماً لفلسطين
فاطمة بايمان تستقيل من الحزب الحاكم في أستراليا دعماً لفلسطين
أعلنت فاطمة بايمان، أول سيناتورة مسلمة في برلمان أستراليا، استقالتها من الحزب الحاكم، لتصبح مشرعة مستقلة، وذلك احتجاجاً على مواقف الحكومة الاسترالية من الحرب في غزة.
وقالت بايمان في مؤتمر صحفي، الخميس، إنها اضطرت لاتخاذ هذا القرار نتيجة «لامبالاة حزب العمال بأكبر ظلم في عصرنا»، في إشارة للأوضاع المأساوية في غزة.
وكانت عائلة بايمان، المتحدرة من أفغانستان، حصلت على اللجوء في أستراليا قبل عدة سنوات. وفي عام 2022 باتت المشرعة البالغة من العمر 29 عاماً أول امرأة مسلمة محجبة في مجلس الشيوخ.
وأعربت السيناتورة لأول مرة عن عدم رضاها عن موقف الحكومة بشأن الصراع، عندما صوتت لصالح اقتراح قدمه حزب الخضر في مجلس الشيوخ الأسترالي يطالب بأن تعترف أستراليا بدولة فلسطين، وذلك خلافاً للخط السياسي لحزبها.
اعتقالات
واعتقلت السلطات الأسترالية، اليوم، 4 أشخاص خلال مظاهرة داعمة لفلسطين أمام مبنى البرلمان. وبحسب موقع «9 نيوز» الأسترالي، نظم ناشطون مظاهرة أمام البرلمان، حملوا خلالها لافتات كُتب عليها «فلسطين حرة».
وطالب المتظاهرون الحكومة الأسترالية بدعم السلام و«التوقف عن التواطؤ في جرائم الحرب». واعتقلت الشرطة 4 أشخاص صعدوا إلى سطح مبنى البرلمان ورددوا هتافات مؤيدة لفلسطين خلال المظاهرة.
يذكر أن البرلمان الأسترالي رفض للمرة الثانية في 25 يونيو/ حزيران الماضي مقترحاً تقدم به حزب الخضر للاعتراف بدولة فلسطين.
ولا تعترف أستراليا حتى الآن بدولة فلسطين، وقد أعربت عن دعمها لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ctmzcjwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"