عادي

فيديو |عراك عنيف بين نجم ليفربول والمشجعين في «كوبا أمريكا».. ما السبب؟

19:35 مساء
قراءة دقيقتين
نونييز

شارلوت (أ ف ب)

وقائع مؤسفة شهدتها بطولة كوبا أمريكا، حيث اشتبك لاعبو منتخب الأوروغواي، ومن بينهم مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونييز مع الجماهير الكولومبية، عقب خسارة منتخب بلاده «0-1 في نصف نهائي المسابقة، فيما ظهر اللاعب عقب العراك وهو يحمل طفله الصغير ويحاول تهدئته.

ووجه نونييز سلسلة من اللكمات إلى مشجعين كولومبيين بعد أن قفز إلى المدرجات في ملعب «بنك أوف أمريكا» في شارلوت، بعد مباراة شهدت خشونة زائدة وأعمال عنف انتهت بخسارة الأوروغواي أمام كولومبيا برأسية جيفرسون ليرما في الدقيقة 39.

وبرّر مدافع الأوروغواي خوسيه ماريا خيمينيس ما قام به زملاؤه، بالخوف على سلامة أفراد عائلاتهم وأحبائهم الذين كانوا يشاهدون المباراة.

وقال مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني: «هذه كارثة. كانت عائلتنا في خطر. كان علينا الذهاب إلى المدرّجات لإخراج أحبائنا، مع أطفالنا حديثي الولادة».

وأضاف: «لم يكن هناك ضابط شرطة واحد.. أتمنى على من ينظّم هذه الأحداث، أن يكون أكثر حذراً مع العائلات».

وكانت الغالبية العظمى من الجماهير تؤازر المنتخب الكولومبي، من دون أي حواجز تفصل بينهم، وبين جماهير الأوروغواي.

وصعد العديد من لاعبي منتخب الأوروغواي ومن بينهم نونييز إلى المدرجات، على ما يبدو لحماية مشجعيهم. واستمر العراك بين اللاعبين والجماهير لعدة دقائق لحين تدخل الشرطة.

كما اندلعت أعمال عنف في أرض الملعب بعد صفارة النهاية، حيث دخل اللاعبون والجهاز الفني من الفريقين بشجار بعد فوز كولومبيا.

وأصدر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم المشرف على تنظيم البطولة القارية بياناً دان فيه ما حصل، وتابع: «لا يوجد مكان للتعصّب والعنف داخل الملعب وخارجه. ندعو الجميع في الأيام المتبقية إلى صب كل شغفهم في تشجيع منتخباتهم الوطنية، وإقامة حفل لا يُنسى».

https://x.com/UTDTrey/status/1811310765128744985

https://x.com/TrollFootball/status/1811297401161883901

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4emeakxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"