عادي

مانشستر سيتي يحمل أيقونة مونديال الأندية موسماً ثانياً

21:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لاعبو سيتي يحتفلون بلقب المونديال

متابعة: ضمياء فالح

أعطت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، الضوء الأخضر لنادي مانشستر سيتي بحمل شعار مونديال الأندية الذهبي موسماً آخر بعد تقدم بطل الدوري للمرة الرابعة على التوالي بطلب إظهار إنجاز 2023 التاريخي.

وسيرتدي نجوم سيتي رسمة كأس البطولة على القميص الموسم المقبل بحكم عدم إقامة مونديال أندية في صيف 2024 بعد التوسعة ليشمل 32 فريقاً وإقامته صيف 2025 في الولايات المتحدة قبيل استضافتها مونديال 2026 بالشراكة مع المكسيك وكندا.

وستقام بطولة مونديال الأندية وفق التنظيم الجديد كل 4 سنوات بدلاً من إقامتها سنوياً، وستشارك الأندية الفائزة بلقب أوروبا من 2021 إلى 2024، ما يعني مشاركة تشيلسي ومانشستر سيتي وريال مدريد وبطل أوروبا الجديد الموسم المقبل فيها.

وفي سياق متصل، خسر سيتي اثنين من موظفيه واحد لليفربول وهو المحلل والمدرب آرون بريجز (37 عاماً) الذي أمضى 9 سنوات في استاد الاتحاد ليكون همزة الوصل بين أكاديمية ليفربول والفريق الأول.

أما الثاني فهو رئيس المدربين في أكاديمية سيتي، غلين فان دير كران، الذي اتجه صوب تشيلسي بعد 4 سنوات عمل في سيتي قادماً من فينوورد.

وكان نيل باث وجيم فريزر رحلا أيضاً عن سيتي وأطلقت الصحافة على خطف المنافسين لطاقم سيتي مصطلح «cityfication» (تحويل الأندية لنموذج سيتي)، ولم يمانع رئيس مجلس الإدارة خلدون المبارك رحيل عناصر من طاقم نجاح النادي، مؤكداً أن ذلك دليل على بصمة سيتي الناجحة وخطاه على الطريق الصحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/w4j6jcwb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"