عادي

المنتدى الإسلامي يختتم دورة «وتواصوا بالمرحمة»

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

اختتمت فعاليات الدورة العلمية الرابعة والعشرين بجامع المغفرة في الشارقة، التي نظمها المنتدى الإسلامي، تحت عنوان: «وتواصوا بالمرحمة»، وشهدت حضوراً متميزاً ومحاضرات نوعية مفيدة، من أساتذة أكاديميين وعلماء متخصصين.

وأشاد الدكتور ماجد بوشليبي، الأمين العام للمنتدى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة، إلى أن الدورة صممت كمشروع حضاري ومعرفي يكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر باعتبارها مصدراً مهماً لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات علمية من المشايخ والعلماء والأكاديميين على مستوى الوطن العربي.

وأوضح أن في هذه الدورة فوائد كثيرة، أهمها: تكوين الحصانة الفكرية للمسلم، لأن العقول تحتاج إلى الامتلاء بالمفيد، فإذا تركت خاوية هددت الهوية، التي كانت مهددة سابقاً من خلال العادات والتقاليد، ثم انتقل التهديد إلى اللغة، وتنتقل التهديدات إلى المواطنة والموالاة والعلاقة بالوطن، وهذه الحصانات أول ما تأتي من الثقافة الإسلامية.

وتوجه الأمين العام للمنتدى الإسلامي، بالشكر للجهات الشريكة والداعمة، ولاسيما هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والمكتب الإعلامي، وإدارة الشؤون الإسلامية والأوقاف، ومركز الشارقة للعمل التطوعي وبلدية مدينة الشارقة، ومركز الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان لتحفيظ القرآن الكريم، وجمعية الشارقة التعاونية.

وفي نهاية الدورة تم تكريم الأساتذة المحاضرين ومنحهم شهادات المشاركة في الدورة العلمية، من قبل الأمين العام للمنتدى الإسلامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2edpppbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"