عادي
قتلى وجرحى في هجوم إرهابي نفذه «القاعدة» في شبوة

الحوثيون يعلنون استهداف 166 سفينة منذ نوفمبر

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
أرشيفية لسفينة تعرضت لهجوم حوثي في خليج عدن (أ ف ب)

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي، أمس الخميس، استهداف 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، مؤكداً مقتل 57 يمنياً وإصابة العشرات جراء الغارات الأمريكية البريطانية على مناطق مختلفة من البلاد منذ سبعة أشهر، في حين قتل وأصيب 6 جنود يمنيين في هجوم إرهابي شنه مسلحون من تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة شبوة بجنوب البلاد.

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة، إن العمليات التي ينفذها مقاتلوه لمساندة غزة مستمرة، و«نفذنا هذا الأسبوع عدداً من العمليات ب 10 صواريخ باليستية مجنحة ومسيرات».

وأضاف الحوثي «بلغ عدد السفن المستهدفة إجمالاً 166 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا» منذ نوفمبر، مشيراً إلى أنه بسبب هذه الهجمات انكفأت في الأشهر الأخيرة حركة السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، «أما الإسرائيلية فتكاد تنعدم».

من جانب آخر، أعلن الحوثي مقتل 57 يمنياً وإصابة 87 آخرين بغارات أمريكية بريطانية على مناطق مختلفة من البلاد منذ يناير/ كانون الثاني الماضي. وقال إن الولايات المتحدة «نفذت هذا الأسبوع 8 غارات في محافظتي الحديدة وحجة غرب اليمن، وبلغ إجمالي القصف 570 غارة وقصفاً بحرياً منذ يناير الماضي».

على صعيد آخر، قتل وأصيب 6 جنود يمنيين، أمس الخميس، في هجوم إرهابي شنه مسلحون من تنظيم القاعدة الإرهابي على أحد المواقع العسكرية في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وقالت مصادر أمنية إن قوات دفاع شبوة أحبطت الهجوم الذي كان يستهدف أحد مواقعها في منطقة المصينعة بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة، وتمكنت من قتل عدد من العناصر الإرهابية وجرح آخرين في الاشتباكات التي اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعبوات الناسفة، مؤكدة مقتل ثلاثة جنود وإصابة 3 آخرين في الهجوم.

وأشارت المصادر إلى أن تنظيم القاعدة الإرهابي استهدف بقذائف الهاون والقذائف الصاروخية موقع القلعة التابع للواء الأول بقوات دفاع شبوة، لكن أفراد الموقع كانوا له بالمرصاد وأطلقوا نداء لتعزيزهم بقوة إضافية للتصدي للهجوم، غير أن الإرهابيين نصبوا كميناً بعبوة ناسفة لآلية عسكرية تحمل عدداً من الجنود أثناء مرورها على الطريق المؤدي إلى الموقع.(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnxeskra

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"