عادي

العثور على 40 جثة في حيي تل الهوى والصناعة بغزة

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العثور على 40 جثة في حيي تل الهوى والصناعة بغزة
العثور على 40 جثة في حيي تل الهوى والصناعة بغزة
غزة - أ ف ب
أعلن الدفاع المدني الفلسطيني في غزة الجمعة، العثورعلى نحو 40 جثة في حيي تل الهوى والصناعة في مدينة غزة بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منها صباح الجمعة.
وقال محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني لوكالة فرانس برس إنه «منذ ساعات الصباح وحتى هذه اللحظة تم انتشال حوالي 40 قتيلاً من حيي تل الهوى والصناعة بمدينة غزة، وهناك عشرات الشهداء ما زالوا بالطرقات وتحت الأنقاض والعمل ما زال جارياً لانتشالهم».
وأكد محمود بصل أن «هناك الكثير من المناشدات لكننا لا نستطيع الوصول اليها، في كل مكان في مدينة غزة، لا يوجد حصانة لنا أو للطواقم الطبية او للجرحى، ولا يوجد عندنا طواقم كافية» مضيفاً «أن الجيش الإسرائيلي دمر مركز صبحة الطبي شرق الشجاعية الذي يعمل على تقديم الإسعافات لنحو 60 ألف مواطن».
وأشار الى أن «بقاء الجثث تحت الأنقاض يسبب انتشار الأمراض» مطالباً بتوفير آليات للحفر لإخراج الناس والجثث من تحت الأنقاض.
استقبلت المستشفيات التي ما زالت عاملة في قطاع غزة خلال الليل 32 قتيلاً جراء القصف والغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مختلف أنحاء القطاع، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة.
كما أعلن الدفاع المدني «انتشال أكثر من 62 قتيلاً من حي الشجاعية (في مدينة غزة) حتى صباح الجمعة وما زال العشرات من المفقودين تحت الأنقاض».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2u6rtvp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"