عادي

التشكيل والموعد.. كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي وبيراميدز

17:42 مساء
قراءة 3 دقائق
الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز
يترقب عشاق الكرة المصرية، مباراة القمة في مسابقة الدوري الممتاز 2023-2024، بين الأهلي وضيفه بيراميدز، الجمعة، على ملعب استاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة 14 بالمسابقة.
وستكون هذه المباراة فاصلة بشكل كبير في مصير درع الدوري المصري، قبل أن يلتقيا مجدداً في مباراة الدور الثاني بعد 10 أيام فقط.
وتحمل هذه المباراة أهمية كبيرة، لأنها تمثل صراعاً شرساً على قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز، حيث انحصرت المنافسة بين بيراميدز والأهلي، مع ابتعاد الزمالك عن المشهد.
ويدخل الأهلي هذه المباراة محتلاً المركز الثاني برصيد 57 نقطة جمعها من 23 مباراة، فيما يتصدر فريق بيراميدز الترتيب برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، في جدول ترتيب المسابقة المحلية.
موعد مباراة الأهلي وبيراميدز
موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري هو يوم الجمعة 12 يوليو/تموز 2024 على استاد القاهرة الدولي. وتنطلق المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.
وتمتلك قنوات أون تايم سبورتس حقوق بث مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري، وسيتم نقل المباراة على قناة ONTIME SPORTS HD.
تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز
الأهلي لعب مع بيراميدز 14 مرة منذ أن تغير اسمه من الأسيوطي لبيراميدز في عام 2018، انتصر في 6 مباريات، وتلقى 5 هزائم، وتعادلا في 3 مباريات.
وبدأت مواجهات الأهلي مع بيراميدز، في موسم 2018-2019، وتحديداً يوم 4 يناير 2019، وهي المباراة الأولى التي شهدت تغيير اسم النادي من الأسيوطي لبيراميدز.
والتقى الأهلي منذ 4 يناير 2019 حتى 17 أغسطس 2019 مع بيراميدز 3 مرات، وتلقى فيها الهزيمة جميعاً، ومنذ هذا التاريخ لم يحقق بيراميدز الفوز على الأهلي في مباراتين متتاليتين، أي منذ 1790 يوماً.
وفي ما يخص السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، فلعب ضد بيراميدز 4 مرات قبل موقعة الجمعة، انتصر في 3 وتلقى هزيمة واحدة.
غيابات الفريقين
تشهد مباراة الأهلي أمام بيراميدز، غياب 5 لاعبين من الفريق الأحمر، على رأسهم علي معلول ومصطفى مخلوف، بسبب الإصابة التي لحقت بهما خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الثلاثي، كريم الدبيس، وأحمد نبيل كوكا، وحمزة علاء، بسبب التواجد والانتظام في معسكر المنتخب الأولمبي خلال الفترة الحالية، استعداداً لأولمبياد باريس 2024.
أيضاً تأكد غياب عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز عن صفوف الفريق في مباراة الأهلي، إذ يفتقد خدمات الثنائي إبراهيم عادل ومحمود صابر، بسبب تواجدهما مع المنتخب الأولمبي استعداداً للمشاركة في أوليمبياد باريس 2024.
كما يغيب علي جبر، بسبب إصابته في أسفل عضلات البطن، ورمضان صبحي، للإيقاف من قبل لجنة المنشطات لحين الفصل في نتائج التحقيق الذي خضع له اللاعب بشأن التلاعب في عينة المنشطات.
ويغيب أيضاً إسلام عيسى، لعدم الجاهزية الفنية. وكذلك أحمد فتحي الذي جرى استبعاده لأسباب فنية، إضافة إلى الحارس أحمد ميهوب لنفس السبب.
التشكيل المتوقع للفريقين
وجاء التشكيل المتوقع للأهلى أمام بيراميدز كالتالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم – رامى ربيعة – عمر كمال عبد الواحد
خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - حسين الشحات - وسام أبو علي
وجاء تشكيل بيراميدز المتوقع كالتالي:
حارس المرمى: أحمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد الشيبي - محمود مرعي - أحمد سامي - محمد حمدي.
خط الوسط: بلاتي توريه - مهند لاشين - وليد الكرتي.
خط الهجوم: مصطفى فتحي - فيستون ماييلي - فخري لاكاي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yd9pfub6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"