عادي

الأميرة آن تشارك في أول التزام رسمي منذ خروجها من المستشفى

19:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأميرة آن

لندن- (أ ف ب)

استأنفت الأميرة آن، شقيقة الملك تشارلز الثالث، ارتباطاتها العامة، الجمعة، بعد دخولها المستشفى في نهاية حزيران/يونيو الماضي، إثر إصابة في الرأس ناجمة عن تلقيها ضربة على الرأس على ما يبدو بسبب حصان.

وحضرت ابنة إليزابيث، الثانية، البالغة 73 عاماً، وهي ترتدي بزة رمادية وقبعة داكنة، مسابقة في غلوسترشر نظمتها جمعية فروسية تهتم بالأشخاص ذوي الإعاقة، هي «جمعية ركوب الخيل للمعوقين»، حيث سلّمت الجوائز للفائزين.

والأميرة، وهي فارسة رفيعة المستوى سابقاً، عرّابة هذه الجمعية منذ عام 1971، ورئيستها منذ عام 1986.

وهذه أول مشاركة عامة للأميرة آن منذ دخولها المستشفى في 23 حزيران/يونيو، بسبب ما وصفه قصر باكينغهام بـ«إصابات طفيفة» و«ارتجاج» في المخ بعد حادثة في مقر إقامتها في غاتكومب بارك. وأشار أطباؤها إلى أن إصاباتها تشبه الصدمات الناجمة عادة عن رأس حصان أو ساقيه.

وتحظى الأميرة، بشعبية كبيرة في إنجلترا، وهي العضو الأكثر نشاطاً في العائلة الملكية؛ إذ تشارك في مئات الارتباطات سنوياً. ودخلت المستشفى لخمسة أيام في بريستول (جنوب غرب إنجلترا) قبل أن تعود إلى غاتكومب بارك للتعافي.

وبسبب هذا الحادث، اضطرّت الأميرة إلى إلغاء مشاركتها في مأدبة رسمية نُظّمت نهاية الشهر الماضي في قصر باكينغهام تكريماً لإمبراطور اليابان ناروهيتو وزوجته الإمبراطورة ماساكو، فضلاً عن زيارة رسمية لكندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x4fdjv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"