عادي

رسمياً.. «السوبر الإفريقي» بين الأهلي والزمالك في السعودية

11:14 صباحا
قراءة دقيقتين
رسمياً.. «السوبر الإفريقي» بين الأهلي والزمالك في السعودية
رسمياً.. «السوبر الإفريقي» بين الأهلي والزمالك في السعودية
أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي، استضافة موسم الرياض لكأس السوبر الإفريقي، بين الناديين المصريين الأهلي والزمالك.
وتأتي المباراة كجزء من فعاليات موسم الرياض لعام 2024، حيث تقام في السابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن يحدد كاف ملعب المباراة وتوقيتها في وقت لاحق.
من جهته، قال المستشار تركي آل الشيخ: «نحن سعداء باستضافة كأس السوبر الإفريقي في موسم الرياض، الذي يمثل إحدى أهم البطولات في القارة الإفريقية. هذا الحدث يجمع بين اثنين من عمالقة كرة القدم من بلدنا الشقيق مصر (الأهلي والزمالك).. نحن جميعاً نتطلع إلى مباراة تنافسية تليق بتوقعاتنا».
ويشارك المارد الأحمر في السوبر الإفريقي بصفته بطلاً لدوري أبطال إفريقيا، بينما تشارك القلعة البيضاء بعد التتويج بلقب الكونفدرالية.
وتستضيف السعودية كأس السوبر الإفريقي للعام الثاني على التوالي بعد إقامة نسخة العام الماضي في مدينة الطائف. وانتهت هذه النسخة بفوز اتحاد العاصمة الجزائري على الأهلي بهدف دون رد.
ويلتقي الأهلي مع الزمالك في السوبر الإفريقي للمرة الثانية بعد 20 عاماً، حيث فاز الزمالك بهدف على الأهلي في نسخة 1994 بجنوب إفريقيا.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا 2024 على حساب الترجي التونسي، بينما انتزع الزمالك كأس الكونفدرالية على حساب نهضة بركان المغربي.
ويلتقي الأهلي مع الزمالك في السعودية للمرة الثانية هذا العام، حيث فاز الأهلي بهدفين دون رد في نهائي كأس مصر نسخة الموسم الماضي يوم 8 مارس/ آذار في ملعب الأول بارك الخاص بنادي النصر السعودي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k662h8z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"