عادي

الأهلي يفوز على بيراميدز بثلاثية في الدوري المصري

01:46 صباحا
قراءة دقيقتين
القاهرة - أ ف ب
أوقف الأهلي حامل اللقب، سلسلة الانتصارات المتتالية لضيفه بيراميدز المتصدر عند 14، عندما تغلب عليه 3-2 في قمة مثيرة مؤجلة من المرحلة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم،الجمعة، على ستاد القاهرة أمام قرابة 30 ألف متفرج.
ووفت القمة بعهودها من حيث الإثارة، حيث منح الفلسطيني وسام أبو علي التقدم للأهلي (17)، ورد بيراميدز بهدفين للكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي (25)، وأحمد سامي (51)، قبل أن يقلب حامل اللقب الطاولة بهدفين لأبو علي (63 من ركلة جزاء) والبديل محمد مجدي «أفشه» (86).
وهي الخسارة الثانية فقط لبيراميدز في الدوري حتى الآن هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 68 نقطة من 28 مباراة، فيما واصل الأهلي الذي يملك أربع مباريات مؤجلة، انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 وقلص الفارق إلى ثماني نقاط عن المتصدر.
وسيطر الأهلي في بداية المباراة، وكانت أولى المحاولات في الدقيقة 13 حين توغل كريم فؤاد من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى مروان عطية الذي سددها قوية فوق العارضة.
وأثمر ضغط الأهلي هدفاُ، عندما مرر حسين الشحات كرة عرضية زاحفة متقنة إلى أبو علي فتابعها داخل مرمى الحارس أحمد الشناوي (17).
وكاد أبو علي يضاعف تقدم الأهلي بعدها بلحظات حين تسلم تمريرة بينية أخرى من الشحات حاول رفعها فوق الحارس الشناوي، لكن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.
وأدرك بيراميدز التعادل من أول محاولة هجومية، عندما مرر المغربي وليد الكرتي كرة بينية لماييلي الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس محمد الشناوي وأسكنها شباكه في الدقيقة 25.
ودفع مدرب بيراميدز الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش بالمغربي الآخر محمد الشيبي بعد نصف ساعة مكان كريم حافظ، وسط تبادل الفريقين للسيطرة على وسط الملعب.
وواصل أبو علي إهدار الفرص حين فشل في التعامل مع تمريرة الشحات من مسافة قريبة في أواخر الشوط الأول.
وتقدم بيراميدز مطلع الشوط الثاني، عندما استغل المدافع سامي خطأ الحارس الشناوي في التعامل مع عرضية الشيبي بعد ركلة ركنية فتابعها داخل المرمى (51).
وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن التعادل وهو ما تحقق حين تسلم الشحات كرة خلف الدفاع من إمام عاشور فتوغل داخل المنطقة وراوغ المدافع محمد حمدي الذي عرقله فحصل على ركلة جزاء انبرى لها أبو علي مدركاً التعادل (63).
وهدأ اللعب بعد الهدف، وأجرى كل من يورتشيتش والمدرب السويسري للأهلي مارسيل كولر تغييرات عدة في محاولة للبحث عن هدف الفوز.
وفي الوقت الذي بدأ فيه أن المباراة ستنتهي بالتعادل، تسلم البديل أفشه الكرة من كريم فؤاد فسددها بقوة فشل حارس بيراميدز الشناوي في التعامل معها فسكنت شباكه (86).
ويلتقي الأهلي الثلاثاء مع مودرن سبورت في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة، قبل أن يلتقي مجدداً مع بيراميدز في المرحلة الحادية والثلاثين على ملعب الدفاع الجوي في القاهرة في 22 تموز/يوليو الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye26n2pc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"