عادي

باكستان.. تبرئة عمران خان وزوجته من قضية الزواج غير الشرعي

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
باكستان.. تبرئة عمران خان وزوجته من قضية الزواج غير الشرعي
إسلام أباد - رويترز
برأت محكمة باكستانية رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته السبت من تهم الزواج غير الشرعي، وذلك بعد يوم من فوز حزبه بمزيد من المقاعد في البرلمان، ما يكثف الضغط على الحكومة الهشة في البلاد.
وكتب نعيم بانجوتا محامي خان على منصة إكس «تمت تبرئة عمران خان والسيدة بيبي»، في إشارة إلى بشرى خان زوجة عمران خان والمعروفة أيضاً باسم بشرى بيبي.
وقال حزب حركة الإنصاف الباكستاني المنتمي إليه خان: إنه لا توجد قضايا معلقة ضد خان (71 عاماً) لإبقائه في السجن بعد أن برأته المحكمة في العاصمة إسلام أباد.
وكان قد حُكم عليهما بالسجن سبعة أعوام في فبراير / شباط حينما قالت محكمة: إنهما مذنبان بمخالفة الشريعة الإسلامية بعدم مراعاتهما في زواجهما أشهر العدة اللازمة بعد طلاق بيبي من زوجها السابق.
ولم يتضح بعد ما إذا كان خان وبيبي المسجونان سيُطلق سراحهما عقب قرار اليوم.
وأُبطلت أو عُلقت جميع الأحكام الأربعة بالسجن التي حُكم بها على خان قبل الانتخابات الوطنية في فبراير شباط. وحصل الزعيم المسجون منذ أغسطس / آب هذا الشهر على البراءة من تهم تسريب أسرار الدولة. وعُلقت العقوبتان الأخريان بالسجن.
لكن محكمة ألغت الإفراج عنه بكفالة الأسبوع الماضي، فيما يتصل بأعمال عنف في مايو / أيار 2023 هاجم فيها مناصرون له منشآت عسكرية للاحتجاج على اعتقاله.
ولم يتضح على الفور ما إذا كان خان محبوساً على ذمة التحقيق في تلك القضية لإبقائه في السجن.
وخان متهم في عدة قضايا أخرى، منها قضية العنف ضد الدولة. وبيبي متهمة في تهمة أخرى على الأقل بقبول قطع أراض رشوة من شركة تطوير عقاري خلال تولي خان رئاسة الوزراء.
وحذر حزب حركة الإنصاف من أن إبقاءه في السجن على الرغم من قرار إخراجه بكفالة اليوم سيؤدي إلى أزمة سياسية أخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32pecdkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"