عادي
كوكاكولا أرينا بدبي تستضيف المنافسات

الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد للجوجيتسو تنطلق اليوم

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

تنطلق اليوم الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، المخصصة لمنافسات «بدون بدلة»، في كوكاكولا أرينا بدبي، بمشاركة نخبة لاعبي الجوجيتسو من مختلف أندية وأكاديميات الدولة، وتتمثل إحدى الإضافات الأساسية لهذه الجولة في إدراج فئة تحت «12 عاماً» لأول مرة في منافسات «بدون بدلة»، في خطوة لاستقطاب مجموعة واسعة من المواهب الناشئة بالدولة.

وقال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «الجولة الثانية من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو المخصصة لفئة «بدون بدلة»، خطوة مهمة لتحقيق استدامة تطور اللعبة واكتشاف المواهب وصقل مهارات اللاعبين، وتمثل إضافة فئة تحت 12 عاماً إلى جدول المنافسة نقلة نوعية على صعيد رعاية المواهب».

وأضاف: «تجوب بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو مناطق مختلفة من الدولة، وتلك واحدة من المزايا التي تتميز بها لإفساح المجال أمام أكبر مشاركة للاعبين والجماهير والعائلات، كما لا تقتصر أهميتها على الكشف عن المواهب وصناعة الأبطال، بل تساهم في بناء مجتمع صحي وبيئة داعمة ومحفزة للنشاط الرياضي».

وأوضح: «تلعب البطولة دوراً محورياً في تأهيل أبطال المستقبل، الذين سيواصلون استمرار مسيرة إنجازات الدولة على المستويين القاري والعالمي».

ونوّه الشامسي بنظام التصنيف المتبع في البطولة، الذي يستهدف تحفيز الأندية للاستثمار في المواهب وتطوير قدراتها وإمكاناتها، وإشراك أكبر عدد من اللاعبين في جولاتها وفئاتها المختلفة، لحصد أكبر قدر من النقاط ما يمكن الأندية من المنافسة على لقب البطولة واعتلاء منصة التتويج في ختام جولاتها نهاية العام الجاري.

وقالت بشرى الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي ورئيس مجلس إدارة شركة كوادر: «إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي، تؤمن بأن الرياضة لديها القدرة على الارتقاء بالمجتمعات وإلهام الأفراد، ومن خلال شراكتنا الناجحة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لرعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد، لا نهدف لدعم هذه الرياضة فحسب؛ ولكن أيضاً أن نستثمر في منصة تعزز قيم الانضباط والمثابرة والروح التنافسية بين الشباب».

وقال زايد عبيد الكعبي مدرب نادي العين للجوجيتسو: «نولي أهمية خاصة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، ونشارك ب114 لاعباً في الجولة الثانية المخصصة لمنافسات «بدون بدلة».

وأضاف: «تعتبر هذه التجربة جديدة على اللاعبين في الفئة السنية تحت 12 عاماً، ولكنها في الوقت نفسه تشكل مصدر إلهام لهم، لإظهار قدراتهم وتطوير مهاراتهم والاستفادة من المشاركة واكتساب الخبرات».

وقال سلطان الحوسني لاعب نادي الوحدة (حزام بني)، الذي ينافس في فئة الكبار وزن 77 كجم: «فخورون بالمشاركة في هذه الجولة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، وعازمون على المنافسة بقوة للوصول إلى اللقب».

وأوضح: «ندرك أن منافسات بدون بدلة تختلف من ناحية الخطط والإستراتيجيات بالمقارنة مع منافسات البدلة، حيث يتعين على اللاعبين الاعتماد أكثر على السرعة والمهارة والمرونة، ونعتبر تلك فرصة للتطور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ypvnyue

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"