عادي
سواريز ينقذ الفريق بهدف قاتل

أوروغواي تحصد برونزية «كوبا أمريكا»

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

قاد المهاجم المخضرم البديل لويس سواريز منتخب بلاده أوروغواي إلى تتويج مشاركتها في نهائيات كوبا أمريكا لكرة القدم بالمركز الثالث بإنقاذه من الخسارة في الوقت الأصلي (2-2) وتسجيله ركلة الجزاء الترجيحية الأخيرة في الفوز على كندا 4-3 صباح الأحد في مدينة شارلوت بولاية كارولينا الشمالية.

وكانت أوروغواي البادئة بالتسجيل عبر لاعب وسط توتنهام الإنجليزي رودريغو بنتانكور في الدقيقة الثامنة، لكن لاعب وسط مرسيليا الفرنسي إسماعيل كونيه رد عليه بعد 14 دقيقة مدركاً التعادل، قبل أن يمنح مهاجم ليل الفرنسي البديل جوناثان ديفيد التقدم للكنديين قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، نجح مهاجم إنتر ميامي الأمريكي الملقب ب«إل بيستوليرو» (37 عاماً) والذي دخل مطلع الشوط الثاني مكان مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونييز، في إدراك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بطريقة رائعة إثر تمريرة من خوسيه خيمينيز.

وعزز سواريز سجله على رأس قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب برصيد 69 هدفاً في 142 مباراة دولية.

وتابع هداف ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني سابقاً تألقه بنجاحه في تسجيل الركلة الترجيحية الرابعة على غرار زملائه لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيديريكو فالفيردي وبنتانكور ولاعب وسط فلامينجو البرازيلي جورجيان دي أراسكاييتا، بينما أهدر كونيه ومدافع بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيس ركلتين لكندا حيث تصدى الحارس سيرخيو روشيت للاولى، وتصدت العارضة لمحاولة الثانية على طريقة «بانينكا».

وأشاد المدرب الأرجنتيني لأوروغواي مارسيلو بييلسا بسواريز قائلاً: «إنه لاعب على أعلى مستوى، ورفيق عظيم، وكان بمثابة دعم كبير لنا جميعاً داخل وخارج الملعب».

وهي المرة التاسعة التي تحتل فيها أوروغواي المركز الثالث في المسابقة التي تتقاسم الرقم القياسي في عدد الألقاب بها مع الأرجنتين (15 لكل منهما).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f48ybzw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"