عادي

وجبة برامج صيفية على تلفزيون الشارقة

16:00 مساء
قراءة دقيقتين

أعدَّ تلفزيون الشارقة التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لمشاهديه، وجبة متنوعة من البرامج الشيقة، خلال فصل الصيف، وتتضمن عدداً من البرامج الترفيهية، والتثقيفية التي تساهم في التعريف بالهوية الحضارية والتاريخية لدولة الإمارات، بما يتناسب مع الرسالة التنويرية التي يحرص التلفزيون على النهوض بها.

وتتميز البرامج التي سيشاهدها متابعو التلفزيون، بأنها تلبي اهتمامات جميع الفئات والشرائح العمرية والاجتماعية، كما تمد الجسور بين الماضي والحاضر، تأكيداً لمكانة تلفزيون الشارقة على صدارة الفضائيات التي تولي اهتماماً بالغاً بتقديم الإعلام الهادف.

وتشتمل البرامج التي سيشاهدها متابعو تلفزيون الشارقة، على برنامج «مآذن الشارقة» و«صيف الشارقة» و«بيوت مدينة الشارقة والقرى المجاورة لها وساكنوها» وهي برامج أشرفت عليها كوادر وطنية، ممن أثبتوا كفاءة منقطعة النظير، وكشفوا عن مواهبهم الإبداعية الأصيلة، في مجال صناعة الإعلام.

وأكدت عايدة بطي، مديرة إدارة البرامج في تلفزيون الشارقة، أن خارطة البرامج تتسق مع أهداف تلفزيون الشارقة، وتساهم في ربط المتلقي بتراثه المحلي، عبر فتح النوافذ على مظاهر الحياة على أرض الإمارة ما بين الماضي والحاضر.

ويلقي برنامج «مآذن الشارقة» الضوء على تاريخ مساجد الشارقة العريقة، وطُرزها المعمارية المميزة، ويبث الجمعة من كل أسبوع، في الساعة 12 و45 دقيقة ظهراً.

1

وأضافت مديرة إدارة البرامج، أن البرنامج يحرص على إبراز جماليات معمار المساجد في الشارقة، عبر اصطحاب المشاهدين في رحلة عبر الزمن، مشيرةً إلى أن البرنامج ليس توثيقياً بالمعنى المتعارف عليه، حيث يحرص على طرح موضوعاته، بطريقة رشيقة تضمن جذب المشاهدين، وإثارة شغفهم وإثراء معارفهم.

ويأتي برنامج «صيف الشارقة»، ضمن البرامج الترفيهية، ذات الإيقاع السريع، ويعد من أبرز البرامج على خارطة التلفزيون خلال الصيف.

ويبث البرنامج يومياً الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويستهدف إلقاء الأضواء على الأنشطة الصيفية الترفيهية والثقافية المختلفة، التي تزخر بها إمارة الشارقة خلال هذا الوقت من العام.

وتتولى إعداد البرنامج كل من أنوار فخري ومنال البلوشي ونواف المرشدي، ويقدمه إسماعيل الشيباني وشماء المازمي، ويخرجه رائد الدالاتي.

1

أما برنامج «بيوت الشارقة» الذي تخرجه ميره العسكر وتعده إيمان الجابري، فيسلط الضوء على المناطق العريقة للمدينة، مثل «الشويهين» و«المريجة» و«فريج الشيوخ» و«فريج آل علي» و«الشرق» و«اللية» و«الخان»، ويسعى إلى شرح جماليات الطابع المعماري لتلك المناطق، وملامح الحياة فيها بين الأمس واليوم، ويتطرق فضلًا عن ذلك إلى ما يجاورها من مرافق كالمساجد والأسواق القديمة والمحال التجارية.

ويعتمد البرنامج على إجراء لقاءات مع قاطني هذه المناطق، بخاصة كبار السن منهم، ليسردوا ذكرياتهم عن المكان، في أحاديث شيقة جذابة، وتقرر بث البرنامج يوم السبت من كل أسبوع، الساعة 11 و35 دقيقة مساء.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y6wp6eb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"