عادي
مع نهاية ديسمبر يصل الإنتاج إلى 33 طناً يومياً

3.5 طن من حليب مليحة في الأسواق أول أغسطس

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
خليفة الطنيجي

الشارقة: جيهان شعيب:

أعلن الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء»، التابعة لدائرة الزراعة والثروة الحيوانية، أن ألبان «مليحة» ستتوافر في الأسواق في1 أغسطس المقبل على أقصى تقدير.

ومن المتوقع نهاية يوليو وأول أغسطس إنتاج 3.5 طن حليب يومياً، ومع نهاية ديسمبر يصل الإنتاج إلى 33 طناً يومياً، أو نحو مليون لتر.

وقال مع الإعلامي محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للاذاعة والتليفزيون في برنامج «الخط المباشر»، إلى حين تجهيز مصنع مليحة للألبان، سيطرح الحليب الطازج فقط في الأسواق، ومن ثم ستنتج بقية المنتجات المصاحبة، لتطرح في أبريل عام 2025. موضحاً أن حليب مليحة سيوزع في الشارقة، وجميع منافذ البيع في الدولة، خاصة مع زيادة الإنتاج.

وكشف عن استخراج شهادة الإنتاج العضوي بمزرعة مليحة للألبان، وعن الاتفاق مع أحد المصانع الوطنية في مدينة العين للإنتاج المبدئي إلى حين تجهيز مصنع مليحة، ليكون إنتاجه الأول في شهر أبريل 2025.

لافتاً إلى توجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة بمضاعفة القطيع من الأبقار، حيث سيكون هناك قطيع إضافي بعدد 1350، لتكملة نواة المزرعة، حيث سيصبح العدد الإجمالي 2500، فيما سيبدأ في أكتوبر المقبل، وصول القطيع من الدنمارك، التي تعدّ - بحسب المتخصصين- أنظف الدول من ناحية الأوبئة، والأمراض، والسلالات.

وأضاف انه بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعته، تحرص مؤسسة الشارقة للإنتاج الزراعي والحيواني «اكتفاء»، على تقديم غذاء صحي للأسرة، وأن تكون بشكل أساسي في المقام الأول، لذا سيجري توزيع الحليب بداية في الجمعيات ومنافذ البيع، ومن ثم في غيرهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35jzrfup

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"