عادي
برئاسة سلطان بن أحمد في متحف السيارات القديمة

مجلس الشارقة للإعلام يشكر ثقة سلطان ودعمه لمبادرات مؤسسات القطاع

14:49 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: الخليج

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح أمس الأربعاء، اجتماع المجلس الذي عقد في متحف الشارقة للسيارات القديمة.

وقدم المجلس، في مستهل الاجتماع، الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على إصداره مرسوم إعادة تشكيل المجلس وثقة سموه واهتمامه الدائم بقطاع الإعلام في إمارة الشارقة، ودعم سموه المستمر لكافة المبادرات والبرامج التي يطلقها مجلس الشارقة للإعلام والمؤسسات المنضوية تحته.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدداً من الموضوعات المعنية بقطاع الإعلام في إمارة الشارقة، واطلع على تقارير الجهات التابعة لمجلس الشارقة للإعلام وأبرز إنجازاتها خلال الفترة السابقة، وخططها المستقبلية.

واطلع المجلس على التقرير التشغيلي لتصاريح التصوير خلال النصف الأول من عام 2024، الذي تناول فيه أنواع التصاريح المصدَرة للتصوير الأرضي والجوي والبالغ عددها 67 تصريحاً، إضافة إلى تصنيف التصاريح حسب الموضوعات والتوزيع الجغرافي والمواقع الأكثر طلباً على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.

الصورة

واستعرض المجلس تقرير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، خلال النصف الأول من العام الحالي، وتطرق فيه إلى المشاركات في المعارض الخارجية والمؤتمرات العالمية والجوائز التي حصدتها الهيئة منها: جائزة مهرجان نيويورك وجائزة أكوليد العالمية للأفلام، إضافة إلى تنظيم المهرجانات والمبادرات المجتمعية الخيرية وورش العمل مثل حملة عمليات القلوب والعيون في جمهورية مصر العربية ومهرجان قناة الوسطى للهجن ودورة إعلامي المستقبل.

كما تناول تقرير الهيئة أبرز إحصائيات المشاهدات والتفاعل على المنصات الرقمية والتواصل الاجتماعي ومنصة «مرايا» الذي وصل عدد مستخدميها إلى 21.6 مليون مستخدم، إضافة إلى نسبة توطين الوظائف على مستوى الهيئة.

الصورة

واطلع المجلس على تقرير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الذي استعرض فيه أعمال الدورة ال 13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي الذي سينطلق في سبتمبر المقبل على مدار يومين تحت شعار «حكومات مرنة.. اتصال مبتكر»، وسيركز المنتدى في محاوره ال 5 الرئيسية على القطاع السياحي والاقتصادي، من خلال استضافة نخبة من كبار المسؤولين وصناع القرار والخبراء من مختلف دول العالم لمناقشة فاعلية الاتصال الحكومي المبتكر في تحقيق سياسات وأهداف الحكومات المرنة.

وتناول تقرير المكتب نتائج الرصد الإعلامي لحملة عمليات القلوب والعيون في محافظة أسوان وانتشارها الإعلامي على مستوى الجهات في الدولة وجمهورية مصر العربية بشكل خاص، إضافة إلى أبرز الفعاليات والمعارض المستقبلية التي ستقام بتنظيم من المكتب خلال الفترة المقبلة.

واستعرض الاجتماع تقرير الربع الثالث لمدينة الشارقة للإعلام «شمس» الذي تناول أبرز مستجدات الأعمال والنتائج التي حققتها المدينة خلال الفترة الماضية وجهودها في استقطاب الشركات المتخصصة في مجال الأفلام السينمائية والإنتاج الفني.

الصورة

وسلط التقرير الضوء على الخطط المستقبلية والمشروعات الإعلامية التي وضعتها «شمس» للتطوير من الخدمات التي تقدمها بهدف توفير بيئة مثالية لممارسة الأعمال في المدينة، الأمر الذي ينعكس على نمو الأنشطة التجارية ورخص الأعمال.

وكان سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام قد تجول في متحف الشارقة للسيارات القديمة، مطلعاً سموه على ما يضمه المتحف من سيارات قديمة وأنواعها المختلفة، متعرفاً سموه إلى تاريخ السيارات الذي يمتد من عام 1915 ولغاية 1987 والتحديثات التي طرأت عليها وآلية الحصول عليها وجلبها للمتحف.

واستمع سموه إلى أبرز مواصفات السيارات وطريقة تجديد بدنها والمحافظة عليها، ويضم المتحف 94 سيارة مختلفة الفئات تتنوع بين سيارات صغيرة وسيارات دفع رباعية ومركبات ثقيلة وسيارات مَلكية، إضافة إلى الدراجات النارية والدراجات الهوائية ونماذج مضخات الوقود القديمة، كما يقدم المتحف لزواره ورشاً تعريفية بالسيارات القديمة.

الصورة

ورافق سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، كل من محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعلياء بو غانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والدكتور علي أحمد أبوالزود رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للسيارات القديمة، وحصة عبدالله الحمادي مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr34sh3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"