عادي

سلة أستراليا تتفوق على صربيا في معسكر أبوظبي

21:45 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب أستراليا خلال الإحماء

تواصلت الأجواء الحماسية في الاتحاد أرينا، ضمن استعدادات المنتخبات لمنافسات كرة السلة في أولمبياد باريس 2024، حيث واجه المنتخب الصربي المصنف الرابع عالمياً نظيره الأسترالي المصنف خامساً في لقاء جماهيري تميز بقوة الأداء والمنافسة الحامية وانتهى بتفوق المنتخب الأسترالي بنتيجة 84 -73.

وأظهر العملاق الصربي نيكولا يوكيتش، مهاراته الاستثنائية في مباراته الأولى في أبوظبي، حيث تألق بتسجيل 14 نقطة واستحوذ على الكرة 14 مرة.

كما تألق اللاعب الأسترالي باتي ميلز الذي أحرز 28 نقطة، وقدّم 5 تمريرات حاسمة ليختتم مشاركة فريقه الذي كان خسر في المباراة الأولى أمام المنتخب الأمريكي المدجج بالنجوم.

واستقطبت المباراة المميزة حضوراً جماهيرياً كبيراً، حيث تأتي بمثابة معسكر استعدادي قبل توجه الفريقين إلى فرنسا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقال برايان جورجيان مدرب منتخب أستراليا عقب الفوز: «تجربتنا في أبوظبي كانت ناجحة على المستويات كافة، وحققنا جميع أهدافنا من وراء هذه المشاركة. لقد كانت مباراتنا أمام المنتخب الأمريكي أشبه بالمباريات النهائية في ظل حضور جماهيري ملأ المدرجات. كما تألق المنتخب في مباراته الثانية أمام صربيا وحقّق فوزاً مستحقاً أمام جماهيرنا التي لعبت دوراً مهماً في تحفيز اللاعبين. سعداء بهاتين المباراتين ضد منتخبين رائدين على مستوى العالم، ونثق بأن استعداداتنا ستقودنا إلى تقديم أداء جيد في الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس».

بدوره قال لاعب المنتخب الأسترالي باتي ميلز، بعد المباراة: «سعداء بخوضنا مباريات ذات جودة عالية أمام منتخبي صربيا والولايات المتحدة، وهو ما يمثل محطة بالغة الأهمية ضمن استعداداتنا للمشاركة في الألعاب الأولمبية. قدمنا مباراة جيدة أمام المنتخب الأمريكي بالرغم من الخسارة، لكننا نجحنا في التعويض أمام منتخب صربيا المتخم بالنجوم».

من جانبه قال أليكسي بوكوشيفسكي لاعب المنتخب الصربي: نحرص على الخروج بأكبر المكاسب من هذه المباريات الاستعدادية. استمتعنا بالتجربة في أبوظبي، ونتطلع قدماً لمواجهة المنتخب الأمريكي. نحن حريصون على تقديم مباراة كبيرة في ختام مشاركتنا وسعداء بوجود لاعب كبير في فريقنا بحجم يوكيتش، أحد أفضل لاعبي العالم، مما يشكل حافزاً كبيراً لنا لتقديم الأفضل.

وتضمن برنامج المنتخب الأمريكي في أبوظبي مباراتين استعداديتين مع منتخب أستراليا، بطل آسيا لعام 2022 والحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، ومنتخب صربيا، وصيف كأس العالم لكرة السلة العام الماضي.

وتحتضن هذه الفعالية الرياضية المرموقة أفضل مواهب كرة السلة العالمية، وتساهم في ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كوجهة استثنائية لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckx6szt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"