عادي

رونالدو متهم بعدم وضع مصلحة الفريق أولاً في «يورو 2024»

10:11 صباحا
قراءة دقيقتين
رونالدو أمام فرنسا
رونالدو أمام فرنسا
متابعة: ضمياء فالح
اتهم اللاعب الدولي الألماني السابق ديتمار هامان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدم وضع الفريق أولاً على خلاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وقال لاعب بايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر سيتي السابق: «المسألة لا تتعلق بعقلية رونالدو، لكن عليك أن تضع مصلحة الفريق أولاً. أستطيع أن أقول لكم شيئاً، رونالدو وميسي أفضل لاعبين في العالم في الـ20 عاماً الأخيرة، لكن لو كان ميسي في وضعية لا يستطيع فيها مساعدة زملائه 100 في المئة لا يصر على مواصلة اللعب».
تصريح هامان يتعلق بمشاركة رونالدو في بطولة «يورو 2024» التي خرجت فيها البرتغال من ربع النهائي أمام فرنسا بعدما فشل في تسجيل أي هدف بل أهدر ركلة جزاء أمام سلوفينيا بالدور الـ16 أيضاً، على خلاف ميسي الذي فضل الخروج في نهائي كوبا أمريكا بعدما علم أن إصابته ستعيق مساعدته لزملائه في طريق حصد اللقب.
وأضاف هامان: «ميسي قال لمدربه علي أن أقول لك شيئاً، لا أعتقد أنني قادر على البدء أساسياً، ابدأ بتشكيلة أخرى غيري. إن كنت بحاجة لي في الـ20 أو الـ30 دقيقة الأخيرة عندما يشعر اللاعبون الآخرون بالتعب ربما أكون قادراً على إظهار شيء من السحر، لكنه من المستحيل أن يحتل موقعاً يستطيع غيره أن يشغله بشكل أفضل بكثير. في يورو 2024 لم يتمكن لاعبون مثل دييغو غوتا أو غونزالو راموس رؤية أرضية الملعب في ربع النهائي أمام فرنسا، بينما رونالدو لعب الـ120 دقيقة كاملة. استبدل المدرب برونو فيرنانديز لكنه لم يستبدل رونالدو رغم دهشة المشجعين من خروج كابتن مانشستر يونايتد وبقاء رونالدو في الملعب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32tajec4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"