عادي

ولي العهد السعودي يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب

02:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محمد بن سلمان

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اتصالاً هاتفياً، أمس الأربعاء، مع الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بيزشكيان، هنأه فيه على فوزه بانتخابات الرئاسة الإيرانية التي جرت الشهر الماضي وحصل فيها على نحو 55% من أصوات الناخبين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن الأمير محمد بن سلمان وبيزشكيان أشادا بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على أصعدة عدة، مؤكدين أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات.

ولفتت الوكالة إلى أن الرئيس الإيراني أعرب عن شكره وتقديره لولي العهد السعودي على مشاعره الطيبة.

وفي يونيو الماضي، التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية الإيراني المكلف، علي باقري كني، على هامش مشاركة المملكة، بصفتها دولة مدعوة للانضمام إلى مجموعة «بريكس»، في جلسة التواصل الوزارية للمجموعة بمدينة نيجني نوفغورود الروسية. وسبق هذا اللقاء، زيارة وزير الخارجية السعودي إلى طهران في يونيو 2023، حيث شدد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الراحل حسين أمير عبد اللهيان، على أهمية التعاون لضمان عدم وجود أسلحة دمار شامل في المنطقة.

وكانت الزيارة الرسمية إلى طهران هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع منذ عودة العلاقات بين البلدين، وتخللت هذه الفترة لقاءات واتصالات هاتفية على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها ال 78، والاجتماع الوزاري لأصدقاء مجموعة «بريكس» بمدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا، والدورة الخامسة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykn7ydf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"