عادي

بالفيديو| لفتة إنسانية.. ترامب يقبّل خوذة قتيل عملية اغتياله الفاشلة

09:51 صباحا
قراءة دقيقتين
الخليج: عبدالحفيظ جمال
في مشهد يعبر عن لفتة إنسانية، ظهر الرئيس السابق دونالد ترامب في مقطع فيديو وهو يقبّل خوذة رجل الإطفاء، كوري كومبيراتور، الذي قتل خلال محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب في بنسلفانيا.
«إشادة»
وأشاد دونالد ترامب، بكوري كومبيراتوري، الإطفائي الذي قتل أثناء محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق الفاشلة يوم السبت الماضي في تجمع انتخابي ببنسلفانيا. وفي كلمته بمؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي، ظهرت سترة وخوذة كومبيراتوري، ووضعت على المسرح بالقرب من ترامب.
«دقيقة صمت»
وخصص ترامب جزءاً من كلمته للحديث عن كومبيراتوري، حيث قال: «لقد فقد حياته بإخلاص عندما كان بمنزلة درع بشرية لحماية الموجودين في التجمع الانتخابي من الرصاص المتطاير». وأضاف: «لقد كان رجلاً جيداً»، وطلب من الحضور الوقوف «دقيقة صمت تكريماً لكومبيراتوري». وكان كومبيراتوري يقف خلف ترامب عندما أخطأت الرصاصة التي أطلقها الشاب توماس ماثيو كروكس الرئيس الأمريكي السابق لتجرحه في أذنه وتمضي في طريقها لتقتل كومبيراتوري.

«عظيمون»
ومدح ترامب قوات الشرطة والخدمة السرية الذين قاموا بحمايته بعد محاولة الاغتيال الفاشلة، قائلاً: «جنود جهاز الخدمة السرية عظيمون حين استدركوا محاولة اغتيالي». وتابع: «كنت محظوظاً بنجاتي من محاولة الاغتيال. كان من الممكن أن لا أكون معكم في هذا المؤتمر لولا أن تمت نجاتي. الله كان الى جانبي». وشكر «الأمريكيين الذين ساندوني ودعموني خلال حادثة محاولة اغتيالي».
«تبرع لأهالي الضحايا»
وكشف ترامب عن جمع مبلغ 6.3 مليون دولار لأهالي الضحايا الذين سقطوا خلال محاولة اغتياله.
«ضمادات»
برزت صرخة جديدة في عالم الموضة خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي هذا الأسبوع، حيث وضع بعض الحاضرين ضمادات مزيفة على الأذن في بادرة رمزية لدعم دونالد ترامب. وظهر ترامب في المؤتمر وهو يضع ضمادة كبيرة على أذنه اليمنى، حيث أُصيب برصاصة خلال تجمع انتخابي، السبت الماضي. وقالت مندوبة ولاية أريزونا سوزان إلسورث: «نساعد الرئيس ترامب في إطلاق صرخة جديدة في عالم الموضة... ونتضامن معه في ما أصابه. ونريد فقط أن يعرف قدر حبناً له». واختتم المؤتمر الذي استمر 4 أيام بكلمة ترامب، التي أعلن فيها قبول ترشيح الحزب الجمهوري لمواجهة الرئيس المنتمي إلى الحزب الديمقراطي جو بايدن.
«تداول واسع»
وعقد المؤتمر بعد يومين فقط من نجاة ترامب من محاولة اغتيال تعرض لها في تجمع انتخابي في بنسيلفانيا. وقُتل أحد المشاركين في التجمع الانتخابي وأصيب آخران بجروح خطِرة، بينما أصيب ترامب في أذنه. واحتلت صورة ترامب رافعاً قبضته بعد إطلاق النار عليه فيما كان عناصر من جهاز الخدمة السرية يرافقونه، عناوين الأخبار في كل أنحاء العالم وانتشرت بسرعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pneusnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"