عادي

شرطة عجمان تنفذ جولات تفتيش على منافذ بيع التبغ

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
عجمان: أمير السني
أطلقت إدارة التحريات في القيادة العامة لشرطة عجمان، في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز الأمن المجتمعي وتعزيز الصحة المجتمعية، مبادرة «حياتك أنقى بلا تدخين» للتصدي لظاهرة التدخين ومكافحتها والحد من مخاطرها إلى جانب التوعية بآثارها وخاصة السجائر الإلكترونية.
وقال العقيد أحمد سعيد النعيمي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان، إن المبادرة انطلقت بعد سلسلة لقاءات مع الجهات المعنية، لبحث سبل مواجهة الظاهرة والحد من انتشارها وضبط منافذ البيع غير القانونية، لمنع بيعها لمن هم دون الثامنة عشرة.
وشملت الحملة جولات تفتيشية لضبط الموزعين غير المعتمدين والمتهربين من التراخيص والضرائب، وجولات أخرى على منافذ بيع التجزئة لمنتجات التبغ، والتحذير من بيع السجائر الإلكترونية أو أي منتجات تبغ أخرى لمن هم دون السن القانونية، وقد تم تثبيت لوحات تحذر وتمنع دخول من تقل أعمارهم عن الثامنة عشرة إلى هذه المتاجر، وإلزامهم بإبراز هوياتهم الشخصية لإثبات أهليتهم لشراء هذه المنتجات.
كما تطرقت الحملة إلى نشر التوعية، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية ووسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية، إضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية على مختلف المنشآت، وكذلك تنظيم محاضرات توعوية في المؤسسات المختلفة إلى جانب الجامعات للتوعية من مخاطر هذه الظاهرة على الصحة والسلامة العامة في أوسع نطاق ممكن.
وحذر مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية من بيع السجائر الإلكترونية أو أي منتجات تبغ أخرى في أي من المتاجر الإلكترونية غير المرخصة، والإبلاغ عن أي شخص يقوم ببيع هذه المنتجات بطريقة غير مشروعة، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإضرار بصحة وسلامة المجتمع وأفراده.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wrk4snhu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"