عادي

تعاون بين «حكماء المسلمين» وأسقفية القسطنطينيّة لنشر التسامح

18:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تعاون بين «حكماء المسلمين» وأسقفية القسطنطينيّة لنشر التسامح

بحث مجلس حكماء المسلمين وأسقفية القسطنطينية، التعاون المشترك في مجال نشر وتعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني والحوار بين الديانات، ودوره في مواجهة خطابات الكراهية، وآليات تفعيل دور قادة الديانات، ورموزها في مواجهة التحديات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام، بمدينة إسطنبول التركية؛ صاحب القداسة رئيس أساقفة القسطنطينية البطريرك المسكونيّ برثلماوس الأوّل.

وقال عبدالسلام، إن هذا اللقاء يعكس روح التعاون والتفاهم بين الديانات والثقافات، التي يسعى المجلس إلى ترسيخها، مؤكداً أن المجلس ملتزم بالعمل مع جميع الأطراف الفاعلة في العالم، لتعزيز السلم ومواجهة كافة أشكال التطرف والكراهية والعنصرية والتعصب والتمييز.

من جانبه، أعرب بطريرك القسطنطينية عن تقديره لجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، في ترسيخ قيم التعايش والأخوّة الإنسانية، وبناء جسور التواصل والتفاهم بين الديانات، والدور الفاعل الذي يقوم به مجلس حكماء المسلمين على مختلف الصعد من أجل ترسيخ ثقافة التنوع والتعددية، وقبول الآخر واحترامه.

وأكد أهمية الجهود المشتركة لتعميق الحوار الديني والثقافي، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون مع المجلس لمعالجة التحديات المشتركة التي تعيق تحقيق السلام والاستقرار في المجتمعات.

وخلال اللقاء، هنأ بطريرك القسطنطينية، بالذكرى العاشرة لتأسيس مجلس حكماء المسلمين، مؤكداً أن المجلس نجح خلال عقده الأول في عدد من الخطوات المهمة لبث روح التسامح والمحبة والإخاء بين جميع البشر على اختلافهم وتنوعهم، معرباً عن تمنياته في التعاون لتحقيق المزيد من النجاحات خلال الفترة المقبلة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bwz2u59

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"