عادي

شوفيل يحقق إنجازاً غير مسبوق في «السباق إلى دبي»

20:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شوفيل يرفع كأس البطولة المفتوحة

حقق الأمريكي زاندر شوفيل إنجازاً في جولة دي بي ورلد للغولف التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعد فوزه بلقب البطولة المفتوحة بنسختها ال 152 في اسكتلندا، وهي أقدم بطولة غولف في العالم، وانطلقت في عام 1860.

وتمثل إنجاز اللاعب الذي حصل على جائزة مالية ضخمة تبلغ 3,1 مليون دولار أمريكي نظير الفوز باللقب، في كونه أصبح أول لاعب يحقق لقب بطولتين من البطولات الكبرى «الغراند سلام» في رياضة الغولف في نفس الموسم، وما يزيد من قيمة إنجاز اللاعب أنه دخل هذا الموسم من دون تحقيق أي لقب بطولة كبرى في جولة دي بي ورلد، إلا أنه حقق حتى الآن الفوز بلقبين بعدما سبق له الحصول على لقب البطولة الأمريكية المفتوحة بي جي أيه أيضاً.

أنهى شوفيل منافسات البطولة برصيد 9 ضربات تحت المعدل، يليه بالوصافة برصيد 7 ضربات تحت المعدل، الإنجليزي جاستن روز، والأمريكي بيلي هورشيل.

واستفاد اللاعبان من الحصول على وصافة هذه البطولة، بالتقدم بخطوات كبيرة في الترتيب العالمي الصادر اليوم ل «السباق إلى دبي» من رولكس، إذ انتقل روز 78 خطوة ليصبح بالمركز الحادي عشر هذا الموسم بإجمالي 1,195 نقطة، وتقدم هورشيل 90 خطوة ليصبح بالمركز 15 هذا الموسم بإجمالي 1,145 نقطة.

وواصل الأسترالي آدم سكوت التقدم على لائحة ترتيب «السباق إلى دبي»، بعدما حل بالمركز العاشر في البطولة المفتوحة، لينتقل إلى المركز الثاني بإجمالي 1,682 نقطة، خلف الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي متصدر الترتيب بإجمالي 3,236 نقطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ebejy9fn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"