عادي

اتهام أمل فرنسا الأولمبي بالعنف ضد النساء

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
هابيو ( الثاني من اليمين ) في سباق حواجز
هابيو ينفي التهم
متابعة: ضمياء فالح
يواجه العداء ويلفريد هابيو، أمل فرنسا في ألعاب القوى بأولمبياد باريس 2024، تهمة العنف ضد النساء بعد تصريح قالت فيه صديقته السابقة إنه قام بضربها، وهي ثالث سيدة تتقدم ببلاغ ضد العداء الذي من المقرر أن يشارك في سباق 400 متر حواجز في الخامس من أغسطس المقبل.
ونفى هابيو، الذي ترعاه شركة أديداس، التهمة، لكن السيدة التي أطلقت على نفسها اسم ماريا قالت في مقابلة مع صحيفة لوموند إن هابيو ضربها في ساقها إحدى المرات بدراجته الهوائية ما ترك كدمة كبيرة.
وقالت ماريا، وكانت رياضية واعدة أيضاً، لكنها تركت الرياضة كي لا تراه مجدداً، إن هابيو ضربها على رأسها في إحدى المرات، ثم أضافت: «كنا في إجازة في لانزاروت الإسبانية مرة وكان يرتدي خواتم في يده وصفعني على وجهي لأنه لم يكن يتحمل رؤيتي أدخن وترك جروحاً وكدمات، كنت أشعر بمزيج من الخوف والحب».
  • علاقة معقدة
وعلق محامي هابيو، أنتوني موتيه، على تصريحات ماريا وقال: «علاقته معها كانت معقدة جداً كما هي حال بعض العلاقات خصوصاً للشباب ومن المؤسف أن تخرج هذه القصص قبل الألعاب وعندما يكون اللاعب بأشد الحاجة للهدوء كي يستعد بأكمل وجه للسباقات».
وفي 2020، وجهت نجمة القفز الثلاثي جانيت سكوت نفس التهمة لهابيو وقالت إنه وجه لها لكمة في مرآب سيارات مطعم وجبات سريعة وادعى حينها هابيو أنه كان يدافع عن نفسه ولم تحول القضية للمحكمة وتم تجاهل الشكوى في يونيو 2023. وفي صيف 2022، واجه هابيو تهمة التحرش الجنسي من قبل عداءة زميلة له في منتخب فرنسا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uhtszsm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"