عادي

5 نصائح تحمي المراهقين من الاستغلال على «تيك توك»

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «تيك توك»( رويترز)
  • تفعيل نظام مستويات المحتوى
  • استخدام أداة تخصيص تجربة المشاهدة
  • ربط حسابات المراهقين مع العائلة
  • تنشيط إعدادات الخصوصية ووضع التقييد
  • تحديد الوقت الذي يمضيه المراهق على الشاشة
دبي: حمدي سعد

تحذف منصّة «تيك توك» الحساب التي يثبت استغلالها للشباب المراهقين بأي شكل من الأشكال بالإضافة إلى أي حسابات أُخرى تنتمي للشخص المعني.

وأكد متحدث رسمي من «تيك توك»، ل«الخليج»، تطبيق سياسات صارمة لضمان تقديم تجربة مناسبة للشباب واليافعين، مشيراً إلى أن المنصة صُمّمت للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً فما فوق، مع قيودٍ إضافية مفروضة على المستخدمين الذين تقلّ أعمارهم عن 16 عاماً.

وقال: «يتم حظر أي محتوى قد يُعرّض الشباب واليافعين إلى الخطر، بما في ذلك الاستغلال بجميع أنواعه والإساءة والاستمالة والأنشطة والتحديات الخطيرة والتعرّض لمواضيع البالغين، بالإضافة إلى المواد المحظورة والمواد الخاضعة للرقابة».

  • مشاهدة آمنة

قال المتحدث: «تعمل «تيك توك» باستمرار على عرض محتوى آمن ومناسب لعمر المشاهد، إذ يقوم بتصفية منشورات المنصّة التي لا تناسب الجمهور المتنوّع أو المراهقين دون سن 18 عاماً».

وتابع: «يوفّر نظام مستويات المحتوى هذا طبقة إضافية من الحماية على المنصّة لأنه يمنع وصول المحتوى المخصّص للمستخدمين البالغين إلى الجماهير الأصغر سناً».

ويمكن استخدام أداة تخصيص تجربة المشاهدة والتي تسمح للمستخدمين بتصفية الفيديوهات التي تحتوي على كلمات محددة أو أوسمة لا يرغبون برؤيتها في موجز «لك» أو موجز المتابعة بشكل تلقائي.

  • تفاعل العائلة

وأوضح المتحدث أن ميزات ربط الحسابات للعائلة مع حسابات أولادهم المراهقين تمكنهم من استخدام مجموعة متنوعة من إعدادات المحتوى والخصوصية مثل إدارة وقت الشاشة ووضع التقييد.

وتتضمن الميزات تحديد الوقت الذي يمضيه المُستخدم على الشاشة ولوحة معلومات وقت الشاشة وكتم التنبيهات.

  • الالتزام بالسلامة

وأطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (تدرا)، حملة مشتركة مع «مجلس الإمارات للإعلام» ومنصة «تيك توك» حول «سلامة العائلة على الإنترنت»، لنشر التوعية بما يسهم في حماية المراهقين والأسر في تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية والتواصل الاجتماعي بشكل خاص.

وأوضح المتحدث أن «تيك توك» تتعاون مع بعض صُنّاع المحتوى في المنطقة والذين يبتكرون محتويات ويساعدون على تعزيز الوعي بإرشادات مجتمع المنصّة بالإضافة إلى التدابير التي يتم اتخاذها داخلها.

ويمكن مشاهدة مقاطع فيديو من صُنّاع المحتوى المفضلين وتلقي دروس تعليمية وتوجيهات للتنقل، عبر إرشادات مجتمع المنصّة ومزايا الأمان وحول أهمية فهم هذه الإرشادات، وكيف سيساعد ذلك على رفع جودة المحتوى الذي ينشرونه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3fcm6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"