عادي

أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية

09:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية
أستراليا تفرض عقوبات على مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية
سيدني- رويترز
فرضت أستراليا الخميس عقوبات مالية وحظر سفر على سبعة مستوطنين إسرائيليين وحركة شبابية قالت إنهم متورطون في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية.
وقالت وزيرة الخارجية بيني وانج في بيان: إن الحركة كانت مسؤولة عن التحريض على عنف وارتكابه ضد الفلسطينيين، في حين تورط المستوطنون في حوادث ضرب واعتداء جنسي وتعذيب وفي بعض الحالات قتل. وتابعت وانج «إننا ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي العنف من المستوطنين، ووقف نشاطها الاستيطاني المستمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين».
تأتي خطوة الحكومة الأسترالية بعد أن فرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين الإسرائيليين رداً على العنف في الضفة الغربية. وقالت السفارة الإسرائيلية في أستراليا إن البلاد تندد بأعمال العنف ضد المجتمعات الفلسطينية. وذكر متحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني «إسرائيل دولة قانون وستعمل على تقديم الأقلية المتطرفة إلى العدالة».
وتزايدت أعمال العنف التي يرتكبها مستوطنون إسرائيليون في الضفة الغربية وسط استمرار الحرب الدائرة في غزة، والتي أشعل فتيلها هجوم شنته حركة (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر. وتعتبر أستراليا المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية غير قانونية وعقبة أمام السلام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4useenkk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"