عادي

بعد ساعتين من تعليقها.. استئناف حركة الملاحة في مطار فرانكفورت

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
4بعد ساعتين من تعليقها..استئناف حركة الملاحة في مطار فرانكفورت
بعد ساعتين من تعليقها..استئناف حركة الملاحة في مطار فرانكفورت
بعد ساعتين من تعليقها..استئناف حركة الملاحة في مطار فرانكفورت
بعد ساعتين من تعليقها..استئناف حركة الملاحة في مطار فرانكفورت

الخليج-وكالات

استؤنفت حركة الملاحة، الخميس، في مطار فرانكفورت، أكبر مطارات ألمانيا، بعد نحو ساعتين من تعليقها، إثر اقتحام ناشطين من أجل البيئة المدرج، على ما أفاد متحدث باسم المطار.

وقال المطار عبر موقعه على الإنترنت، إن الطائرات تمكنت من الإقلاع والهبوط مرة أخرى، لكنه لا يزال ينصح الركاب بالتحقق من وضع رحلاتهم قبل التوجه إلى المطار. وقال متحدث باسم المطار، وهو مركز عبور دولي حيوي وأحد أكبر المطارات في أوروبا، إنه تم إلغاء نحو 140 رحلة من أصل 1400 رحلة كان من المقرر أن تلغى، الخميس.

وقال نشطاء في مجال المناخ من مجموعة لاست جينيريشن، في بيان، إن ستة محتجين اخترقوا السياج، ووصلوا إلى نقاط مختلفة حول مدارج مطار فرانكفورت حاملين لافتات كتب عليها «النفط يقتل». وأظهرت الصور التي نشرتها المجموعة متظاهرين يرتدون سترات السلامة البرتقالية، وأياديهم ملصقة بالمدرج. وأوضح متحدث باسم الشرطة الاتحادية أن عدداً من نشطاء المناخ كانوا متواجدين في أرض المطار.

وأدرجت المجموعة، التي تريد من الحكومة الألمانية السعي للتوصل إلى اتفاق عالمي للتوقف عن استخدام النفط والغاز والفحم بحلول 2030، عدة دول في جميع أنحاء أوروبا، وأمريكا الشمالية، جرى التخطيط لاضطرابات مماثلة فيها، ضمن حملة احتجاج بدأت، الأربعاء. وعلق مطار كولونيا-بون الألماني، سادس أكبر مطارات البلاد، رحلاته الجوية لعدة ساعات، الأربعاء، بعد أن ألصق نشطاء المناخ أنفسهم بالمدرج، في حين أحبطت السلطات تحركات مماثلة في مطارات أوروبية أخرى. ووصفت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، التي تريد وزارتها معاقبة الدخول غير المصرّح به إلى المطارات، بالسجن لمدة تصل إلى عامين، هذا الإجراء بأنه «خطر، وغبي، وإجرامي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kvhwhme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"