عادي
أكبر مليونير خاسر منذ مطلع 2024

20 مليار دولار تتبخر من ثروة برنارد أرنو

10:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
20 مليار دولار تتبخر من ثروة برنارد أرنو
انخفض صافي ثروة رجل الأعمال الفرنسي برنارد أرنو هذا العام أكثر من أي شخص آخر على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، وذلك لاستمرار تراجع الطلب على السلع الفاخرة.
وتراجع أرنو، البالغ من العمر 75 عاماً، إلى المركز الثالث في قائمة الشهر الماضي لأغنى شخص في العالم، وهو المركز الذي وصل إليه بعد الوباء عندما ارتفع الطلب العالمي على السلع الفاخرة.
فقد تعرض الملياردير، وهو مؤسس مجموعة «إل في ام اتش» LVMH الفاخرة، لانخفاض ثروته بمقدار 20 مليار دولار خلال هذه الفترة إلى 187 مليار دولار، وفقاً لتصنيف أغنى 500 شخص في العالم.
وبعد أن تعرضت أسهم الشركة لضربة قوية بسبب نتائج مخيبة للآمال هذا الأسبوع تجاوزت خسائر أرنو تلك التي تكبدها أغنى رجل في الصين، تشونغ شانشان، والبالغة 18 مليار دولار
وفي الوقت ذاته، شهد إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم، انخفاضاً أكبر في يوم واحد، على الرغم من أنه لا يزال مرتفعًا بنسبة 5% لهذا العام.
ففي يوم الأربعاء تراجعت ثروة ماسك، المؤسس المشارك لشركة تيسلا، بمقدار 21.7 مليار دولار بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن نتائج ربع سنوية مخيبة للآمال، مما دفع العديد من المحللين إلى خفض أهدافهم السعرية وأدى ذلك إلى تراجع أسهمها بنسبة 12%، وهو أكبر انخفاض منذ ما يقرب من أربع سنوات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ae6badya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"