عادي

«ادرس في مصر» تفتح أبوابها للحاصلين على شهادة المسارات السعودية

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
«ادرس في مصر» تفتح أبوابها للحاصلين على شهادة المسارات السعودية
القاهرة:«الخليج»
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر عن إتاحة التقدم للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة المسارات السعودية على منصة «ادرس فى مصر».
وأوضحت الوزارة أن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب الوافدين الراغبين فى الدراسة بالجامعات المصرية، ضمن جهود وزارة التعليم العالي، لتقديم خدمة تعليمية متميزة.
وأعلن قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، أنه بمقتضى توجيهات الوزير تمت إتاحة القبول للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية بفروعها المتنوعة، العلمي، والصحة والحياة، وعلوم الحاسب والهندسة، وإدارة الأعمال، وذلك عبر منصة «ادرس في مصر».
وأوضح د. شريف صالح، رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، أنه نظراً لصدور شهادة المسارات السعودية لأول مرة، وحرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب وعدالة التوزيع لجميع الطلاب المتقدمين للدراسة بالجامعات المصرية، ستكون أماكن طلاب هذه الشهادة محفوظة في جميع التخصصات بالجامعات، علماً أن الأولوية على المنصة تكون بأسبقية التقديم وذلك لجميع الطلاب الحاصلين على الشهادة من مختلف الجنسيات.
وأشار د. أحمد عبدالغني، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين، إلى أنه تتم متابعة الطلاب المُتقدمين للمنصة يومياً، والاطلاع على مُستجدات طلباتهم، وذلك لاستكمال الإجراءات والإسراع في إتمامها، لافتاً إلى أن مدة فحص الملف تستغرق من 3 إلى 5 أيام فقط، حتى يتم استكمال سداد المصروفات والقيد بالجامعات.
يذكر أن منصة «ادرس فى مصر» أعلنت بدء قبول طلبات الطلاب الراغبين في التقدم للدراسة في الجامعات المصرية اعتباراً من 29 يونيو الماضي، وتستمر حتى 30 سبتمبر، ويكون التقدم إلكترونياً فقط ولا يوجد تقديم بالنظام الورقي، من خلال رابط التقديم التالي: https://admission.study-in-egypt.gov.eg/
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycy2at2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"