عادي
بمشاركة 9 مشاريع طلابية

«رُوّاد» الشارقة تختتم «نجوم الأعمال» في نسختها ال10 المصغرة

19:38 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة النسخة العاشرة «المصغرة» من مبادرتها المجتمعية السنوية «نجوم الأعمال» والتي جرت فعالياتها على مدى 3 أيام، في مركز الرحمانية بالشارقة.

شارك في المبادرة 9 مشاريع طلابية، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، حيث جاءت المبادرة ضمن مشاركات الجهات والمؤسسات الحكومية في الدورة الصيفية (أصدقاء الشرطة).

وأكد العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية الشارقة للعلوم الشرطية أن المبادرة هدفت إلى دعم الأطفال وتشجيعهم على بناء العقلية والشخصية القيادة الريادية وتحويلها إلى مشاريع مستقبلية، حيث كان لإصرار المشاركين والبالغ عددهم 22 طالباً من خلال 9 مشاريع مختلفة ومتنوعة، أكبر الأثر في نجاح المبادرة، التي تعد إحدى أهم المبادرات النوعية لتحفيز الشباب لدخول عالم التجارة والأعمال. حيث شهدت المبادرة مشاركة واسعة من مؤسسات حكومية بإمارة الشارقة.

وفي هذا السياق، قال حمد علي عبد الله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: تحرص المؤسسة على تبنّي وإطلاق مثل هذه المبادرات المجتمعية وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين ضمن سعيها الدؤوب لغرس مفاهيم ريادة الأعمال لدى النشء منذ صغرهم، ويسهم ذلك في إعداد وتحفيز الجيل القادم من رواد الأعمال وتنمية السلوك الريادي لديهم وبصورة تلبي متطلبات السوق والتغيرات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة، وتعزز في الوقت نفسه الشراكة المجتمعية للمدارس مع المجتمع، وبصورة تخدم الاقتصاد المحلي، وتعمل على خلق جيل منتج ومبدع.

وأشار إلى أن هذه النسخة المصغرة من المبادرة تميزت بأنها تنظم لأول مرة خلال موسم الإجازة الصيفية بعد نهاية العام الدراسي لعام 2024، كما أن عقد المبادرة ضمن فعاليات الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة، أسهم في استقطاب الزوار والعائلات للاطّلاع على المنتجات التي قدمها الطلبة خلال أيام المبادرة عبر مشاريعهم المختلفة، حيث بلغ إجمالي مبيعات الطلبة 30 ألف درهم.

من جهتها قالت السيدة فاطمة آل علي مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد» بالتكليف: إن المؤسسة تحرص على نشر ثقافة العمل الريادي لدى أبنائنا من طلبة المدارس والجامعات، من خلال تحفيزهم وتشجيعهم على بدء الخطوات الأولى في العمل التجاري الحر والدخول في تجربة ريادة الأعمال عبر هذه المشاريع الصغيرة، والسعي لإشراكهم في المعارض والأنشطة المختلفة على مدار العام، لافتة إلى أن مؤسسة «رُوّاد» قامت قبل انطلاق المبادرة بتنظيم اليوم التعريفي للطلبة على مدى 3 أيام، وشمل عقد مجموعة من الورش التدريبية المخصصة لإطْلاعهم على أساسيات ومهارات ممارسة الأعمال الريادية وكيفية تطبيقها، وذلك من قبل مدربين ومستشارين مختصين في ريادة الأعمال، كما بادرت المؤسسة إلى منح الطلبة المشاركين في المبادرة مبلغ 9 آلاف درهم بهدف الدعم والمساندة لضمان التهيئة والإعداد المناسبين لمشاركة هذه المشاريع بنجاح.

ومن المقرر أن تنظم المؤسسة المبادرة السنوية الرئيسية من نجوم الأعمال لهذا العام في موعدها السنوي في نهاية شهر ديسمبر المقبل وسيم الإعلان عن تفاصيلها لاحقاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54cysyf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"